عودة سانشيز وبيكيه وبويول تعكّرها إصابة بدرو


شهدت الحصة التدريبية لنادي برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا عودة التشيلياني إليكسيس سانشيز وجيرار بيكيه وكارليس بويول بعد تعافيهم من الإصابة. وأوضح النادي الكاتالوني في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن سانشيز شارك أمس في التدريبات بعد تعافيه من الإصابة بتمزق عضلي في فخذه اليمنى، كان قد تعرض لها في أيلول الماضي خلال مباراة برشلونة مع ريال سوسييداد.
وغاب بويول كذلك عن آخر لقاءين لبرشلونة أمام إشبيلية وغرناطة بسبب مشاكل في عضلات المحالب. أما بيكيه، فقد تعافى من التمزق العضلي الذي أصابه في فخذه اليمنى في الدقائق الأولى من مباراة راسينغ سانتاندر. وتأتي عودة الثلاثي المذكور لتعوّض الخبر السيئ الذي تلقاه النادي بابتعاد بدرو عن الفريق بين 10 و15 يوماً بسبب تعرضه للإصابة خلال المباراة التي فاز بها «البرسا» على غرناطة (1-0) في الدوري المحلي.

لافاني مدرباً للكاميرون وشاربونييه للغابون

عُيّن الفرنسي دوني لافاني مدرباً جديداً للمنتخب الكاميروني لكرة القدم بقرار من وزارة الرياضة خلفاً للإسباني خافيير كليمنتي المقال من منصبه. وذكرت محطة راديو ـــــ تلفزيون الكاميرون أن قرار التعيين وُقِّع الثلاثاء الماضي. وقال لافاني في تصريح للإذاعة الرسمية: «الهدف واضح، تأهيل الكاميرون إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2013. ومهمتي أيضاً هي إعداد منتخب للمستقبل». وأضاف: «سأبدأ العمل الآن»، مشيراً إلى أن «الأولوية الآن هي الاستعداد للمشاركة في دورة المغرب الدولية المقررة في مراكش من 11 إلى 13 تشرين الثاني المقبل بمشاركة منتخبات المغرب والسودان وأوغندا».
في المقابل، ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن الفرنسي غيرنوت رور مدرب منتخب الغابون سيقدّم استقالته بسبب الضغوط المحلية التي يتعرض لها، وسيحل بدلاً منه مواطنه ليونيل شاربونييه. وتستضيف الغابون مشاركة مع غينيا الاستوائية النسخة الـ28 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية من 21 كانون الثاني إلى 12 شباط المقبلين.

تحقيق لجنة الأخلاق مع الاتحاد الكاريبي

ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة الأخلاق فتحت تحقيقاً ضد 10 مسؤولين في الاتحاد الكاريبي، وسيجري التحقيق على خلفية احتمال خرق قانون الاتحاد الدولي في القضايا المرتبطة بالاجتماع الخاص الذي عقده الاتحاد الكاريبي في ترينيداد وتوباغو في 10 و11 أيار 2011. واتهم القطري محمد بن همام بمحاولة شراء أصوات خلال الاجتماع المزعوم، من خلال توزيع أظرفة مالية يتضمن الواحد 40 ألف دولار بمجموع مليون دولار، وأوقفه «الفيفا» بسبب ذلك مدى الحياة عن العمل الكروي.