مُنيت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، بخسارتها الثانية في منافسات المجموعة البيضاء ضمن بطولة الماسترز للسيدات المقامة في اسطنبول، وجاءت على يد الصينية لي نا الخامسة 6-7 و4-6، بعد الأولى امام الأوسترالية سامانتا ستوسور السابعة 1-6 و5-7.

وبعد المباراة أعلنت شارابوفا انسحابها، حيث ستحل مكانها الفرنسية ماريون بارتولي لخوض المباراة الاخيرة امام ازارنكا.
يذكر ان النجمة الروسية توّجت بلقب بطولة الماسترز عام 2004 وهي عادت إلى المشاركة هذا العام للمرة الاولى منذ عام 2007 عندما خسرت النهائي امام البلجيكية جوستين هينان.
من جهتها، فازت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، الرابعة، على ستوسور 6-2 و6-2، في ساعة و17 دقيقة لتحقيق فوزها الاول في اول مباراة لها في البطولة، وفوزها الرابع على ستوسور في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وعبّرت ستوسور بعد المباراة عن خيبتها من أدائها امام منافستها، وقالت: «لم ألعب بطريقة قوية بما فيها الكفاية».
وسقطت الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى امام الروسية فيرا زفوناريفا السادسة 2-6 و6-4 و3-6، في المجموعة الحمراء التي تضم أيضاً التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة والبولونية انييسكا رادفانسكا الثامنة.
وتشارك في بطولة الماسترز اللاعبات الثماني اللواتي حققن افضل النتائج في البطولات والدورات الكبرى خلال الموسم.
وكانت لي نا وكفيتوفا توّجتا بطلتين لرولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية ثانية وثالثة البطولات الاربع الكبرى، فيما توّجت البلجيكية كيم كلايسترز بطلة لاوستراليا المفتوحة، وستوسور بطلة لفلاشينغ ميدوز الاميركية.
يذكر ان لقب الموسم الماضي كان من نصيب كلايسترز للمرة الثالثة في مسيرتها، وذلك بعد فوزها في النهائي على فوزنياكي.
(أ ف ب)