اتسعت دائرة المهتمين بالنجم البلجيكي إدين هازار، اذ افادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أمس بأن باريس سان جيرمان الفرنسي يعدّ صفقة قيمتها 50 مليون يورو لاستقدام نجم ليل بطل فرنسا. وذكرت الصحيفة أن المالك القطري لنادي العاصمة منحه الضوء الاخضر لاستقدام هازار (20 عاماً) في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ليسبق ريال مدريد الاسباني وانتر ميلانو الايطالي عليه.

ويبدو إنتر ميلانو مهتماً بلاعبٍ آخر هو الهولندي كيفن ستروتمان (21 عاماً) لاعب وسط بي أس في أيندهوفن، وقد ذهب مدير النادي ماركو برانكا الى سؤال ويسلي سنايدر عن رأي مواطنه الذي لعب 8 مباريات دولية.
وبرز أمس في انكلترا تأكيد مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي، على أنه ليس لديه نية في التضحية بالمال في سبيل رحيل مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
وفي الاطار عينه، كشفت شبكة «بي بي سي» البريطانية ان تيفيز يفكّر بمقاضاة مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بتهمة التشهير به، وذلك بعدما قرر مانشستر سيتي اول من امس معاقبة الارجنتيني بحسم اربعة اسابيع من راتبه، اي مبلغ مليون جنيه استرليني، على خلفية عدم انصياعه لقرار مدربه بإشراكه في الشوط الثاني من المباراة امام بايرن ميونيخ الالماني الشهر الماضي. كذلك اوقف النجم الارجنتيني الذي يقدر راتبه الاسبوعي بـ250 الف جنيه استرليني، لمدة اسبوعين وهو قضى هذه المدة بعدما اوقف بانتظار انتهاء التحقيقات، ووجه اليه تحذيراً للمستقبل. وأصدر سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز، بياناً اشار فيه الى ان تيفيز خالف خمس قواعد قانونية، بينها «واجب المشاركة في اي مباراة يختاره لها مسؤول في النادي».
أما في المانيا، فنشرت مجلة «سبورت بيلد» تفاصيل مثيرة عن عملية انتقال الحارس الدولي مانويل نوير من شالكه الى بايرن ميونيخ الصيف الماضي، اذ ذكرت ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين كان ضد انتقال نوير الى الفريق البافاري، بحسب ما ذكر رئيس شالكه كليمنس تونيز.
وتوافق الفريقان على الصفقة في نيسان الماضي، الا ان بوتين الذي يرتبط بعلاقة وثيقة مع الراعي الرئيس لشالكه، شركة «غازبروم» الروسية، حثّ شالكه على القيام بجميع الطرق الممكنة لثني نوير عن الانتقال. وقال تونيز للمجلة: «كان (بوتين) عاشقاً رهيباً لمانويل. طلب مني ان افعل كل ما يمكن للحفاظ عليه».