بيليه: أنا دائماً الأفضل


رأى «ملك» الكرة البرازيلي بيليه أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، حيث لم يرَ حتى هذه اللحظة من هو أفضل منه. وتأتي تصريحات بيليه بعدما كثر الكلام عن أن ميسي هو الأفضل في التاريخ. وقال «الأسطورة» الذي أحرز كأس العالم 3 مرات: «أعتقد أن قدوم بيليه آخر هو أمر صعب، لأن والدتي ووالدي أقفلا الماكينة، هناك لاعبون ممتازون، قد يخوض أحدهم مباريات أكثر مني، أو يسجل أهدافاً اكثر من رصيدي، لكنني أعتقد أن هذا صعب».

غاغو يعود إلى منتخب الأرجنتين

استدعى المدرب أليخاندرو سابيلا كلاً من فرناندو غاغو وإيزيكيال لافيتزي الى تشكيلة منتخب الأرجنتين، الذي سيواجه بوليفيا وكولومبيا الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال 2014 لكرة القدم. واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: سيرجيو روميرو (سمبدوريا الإيطالي) وماريانو اندوخار (كاتانيا الإيطالي).
- للدفاع: مارتن ديميكيليس (ملقة الإسباني) وفيديريكو فرنانديس (نابولي الإيطالي) ونيكولاس بورديسو (روما الإيطالي) وماركوس روخو (سبارتاك موسكو الروسي) وبابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الإنكليزي) ولوسيانو مونزون (نيس الفرنسي).
- للوسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) وانخيل دي ماريا (ريال مدريد الإسباني) وايفر بانيغا (فالنسيا الإسباني) وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي) وخوسيه سوزا (ميتالسيت خاركيف الأوكراني) ونيكولاس غايتان (بنفيكا البرتغالي) وفرناندو غاغو (روما الإيطالي) وبابلو غويناسو (انترناسيونال) وجرمان دينيس (أتالانتا الإيطالي).
- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وغونزالو هيغواين (ريال مدريد) وسيرجيو اغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي) وايزيكيال لافيتزي (نابولي الإيطالي).

خفض عقوبة تيفيز

خفض مانشستر سيتي العقوبة التي أصدرها بحق مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز من أربعة أسابيع حسم من راتبه الى أسبوعين، وذلك بعدما اضطر النادي إلى الاحتكام الى رابطة اللاعبين المحترفين من أجل الحصول على الموافقة بعقوبة الأربعة أسابيع، لأنه لا يحق لأي فريق أن يفرض عقوبة على لاعبيه تتخطى الأسبوعين إلا بموافقة الرابطة، التي ارتأت مساء الخميس أن المخالفة التي قام بها تيفيز لا تستوجب عقوبة تتخطى الأسبوعين.

إقالة سياسيا من تدريب نيجيريا

أُقيل مدرب منتخب نيجيريا لكرة القدم سامسون سياسيا من منصبه أمس بعد فشله في قيادة فريقه الى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012. وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري للعبة اجتماعاً طارئاً في أبوجا، وجاء في بيان الاتحاد أن «المدرب سامسون سياسيا أُعفي هو وجهازه الفني من مهمّاته بسبب الفشل في التأهل الى كأس أمم أفريقيا».