تخطت الاوسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سابعة بسهولة تامة منافستها الصينية لي نا المصنفة الخامسة 6-1 و6-0، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة البيضاء ضمن بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب، المقامة في اسطنبول والبالغة قيمة جوائزها 4.9 ملايين دولار، وتأهلت الى الدور نصف النهائي.

وكانت ستوسور، بطلة دورة رولان غاروس، فازت على الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين في الجولة الاولى، وخسرت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا في الجولة الثانية بمجموعتين ايضاً.
وقالت ستوسور التي ستواجه التشيكية بترا كفيتوفا في نصف النهائي: «نصف النهائي يكون صعباً دائماً، وينبغي ان اكرر المستوى الذي قدمته اليوم (أمس)».
وضمن المجموعة الحمراء، حققت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة فوزها الثالث على التوالي على حساب البولونية انييسكا رادفانسكا الثامنة 7-6 و6-3.
وتشارك في بطولة الماسترز اللاعبات الثماني اللواتي حققن افضل النتائج في البطولات والدورات الكبرى خلال الموسم. وكانت لي والتشيكية بترا كفيتوفا توجتا بطلتين لرولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية ثاني وثالث البطولات الاربع الكبرى، بينما توّجت البلجيكية كيم كلايسترز بطلة لاوستراليا المفتوحة، وستوسور بطلة لفلاشينغ ميدوز الاميركية.
يذكر ان لقب الموسم الماضي كان من نصيب كلايسترز للمرة الثالثة في مسيرتها وذلك بعد فوزها في النهائي على الدنماركية كارولين فوزنياكي.