تفتح أبواب المدرجات لاستكمال تنفيذ قرار عودة الجمهور في مباريات كرة القدم، رغم سريان قرار القوى الأمنية، وذلك بالاتفاق مع الاتحاد على تحديد العدد، وقد يكون الامتحان الأكبر غداً في ملعب المدينة الرياضية (الساعة 17:30) الذي يحتضن المواجهة القوية بين الصفاء وضيفه النجمة صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في لبنان، وهي مباراة «دربي» بين الفريقين البيروتيين.

وشهد الأسبوع الأول عودة خجولة؛ إذ جرب الاتحاد قرار العودة في مباراتين: الأولى بين النجمة والمبرة، حيث شهدها ما يقارب 500 متفرج؛ إذ بيعت 138 بطاقة فقط بينما دخل الباقون بموجب البطاقات الاتحادية للاعبين المدربين والإداريين في الاندية كلها.
وأشار مصدر مطلع في الاتحاد إلى أن هناك تحديداً للعدد، لكن الاتحاد والجيش يغضّان النظر، وبالتالي فإن الجمهور الذي سيحضر المباريات سيدخل إلى المدرجات ولن يُرَدّ. وكشف أيضاً عن إجراءات خاصة لكل نادٍ، ولا سيما النوادي الجماهيرية كالنجمة، حيث تعمل وفق لائحة تكون موضوعة لدى الأبواب، بحيث يصار إلى شطب اسم كل شخص يدخل للتشجيع بغية حصر الهتافات والإشكالات ومعاقبة مسببيها.
وانطلقت أمس المرحلة الثانية من البطولة، حيث حقق الأنصار فوزه الأول بتغلبه على شباب الساحل 1-0 على ملعب المدينة الرياضية أمام زهاء 300 متفرج، في مباراة بيعت خلالها 85 بطاقة فقط. وجاءت المباراة باهتة في شوطها الأول بانعدام الفرص وانحصار اللعب في وسط الملعب. وفي الشوط الثاني تحسّن أداء الفريقين مع أفضلية للساحل من حيث السيطرة والخطورة واحتسب له الحكم ركلة جزاء أهدرها المالياني أوليسيه ديالو بعدما سبّبها النيجيري أودافين دانيال (78)، إلا أن أحمد أيوب خطف هدف الأنصار برأسه إثر عرضية من من علاء ترمس (89). وحاول الساحل تدارك النتيجة من دون أن يفلح، على الرغم من فرصة لعباس طحان؛ إذ صد القائم رأسيته (93).
ويلعب اليوم العهد مع الراسينغ في ملعب صيدا (الساعة 17:30)، وغداً طرابلس مع التضامن (طرابلس - 14:30)، الإخاء الأهلي مع السلام صور (بحمدون 14:30)، والأهلي صيدا مع المبرة (صيدا 14:30).

الدرجة الثانية

افتتحت أمس المرحلة الثانية لبطولة الدرجة الثانية، حيث تعادل الأهلي النبطية ومضيفه الشباب الغازية 1-1 في ملعب صيدا البلدي ضمن المجموعة الثانية. سجل للأهلي علي أيوب (20)، وأدرك المالياني ديالو التعادل للغازية في الدقيقة 83.
وفي المجموعة الأولى تعادل حركة الشباب طرابلس وضيفه الحكمة 0-0 على ملعب طرابلس الأولمبي.