مفاجأة كبيرة تلك التي كشف عنها موقع «كالتشوميركاتو» المتخصص بالانتقالات في كرة القدم الايطالية حين افاد بأن ميلان بطل الدوري مستعد للتخلي عن مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو عند فتح باب الانتقالات في كانون الثاني المقبل، وذلك إذا تلقى عرضاً قيمته 45 مليون يورو.


وسبق ان اثار باتو (22 عاماً) اهتمام مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإذا جدد الاثنان اهتمامهما فان ميلان سيتخلى عن المهاجم الموهوب من اجل تمويل صفقة استقدام لاعب وسط بطلبٍ من المدرب ماسيميليانو أليغري الذي لم يعد يرى باتو في حساباته الاولية للمباريات. وإذا باع ميلان الدولي البرازيلي فإنه سيستخدم المال الذي سيحصل عليه لضم السويدي الشاب كريستيان إريكسن من اياكس امستردام الهولندي او البرازيلي كاسيميرو من ساو باولو.
وفي المانيا، أبدى الكرواتي ايفيكا أوليتش رغبته في الرحيل عن بايرن ميونيخ متصدر الدوري في نهاية الموسم الحالي بعدما اقتصرت مشاركاته على اللعب بديلاً بعد غياب طويل بسبب الإصابة. وردّاً على سؤال لصحيفة «تي زد» المحلية بشأن استمراره مع الفريق البافاري قال اوليتش (32 عاماً): «أرغب في خوض مباريات أكثر، وأريد الاستمتاع بمسيرتي خلال العامين المقبلين».
أما زميله الفرنسي فرانك ريبيري فقد اكد أمس انه مرتاح في صفوف بايرن ويرغب في انهاء مسيرته الكروية في صفوفه، قائلاً في تصريح لصحيفة «بيلد»: «هنا، المكان رائع بالنسبة لي. اذا سمحت لياقتي البدنية فإنني سأبقى في صفوف بايرن ميونيخ حتى سن الخامسة والثلاثين».
ومن مفاجآت الأمس على هذا الصعيد كان تصريح البلجيكي إدين هازار نجم ليل بطل فرنسا لصحيفة «ليكيب» بأنه قرر الرحيل عن فريقه في نهاية الموسم. واضاف: «انا جاهز للقيام بالخطوة التالية في مشواري مع احد الاندية الكبرى. امضيت هذا الموسم في ليل لأن هناك بعض الاشياء التي ما زلت اعمل على تحسينها لكنني جاهز الآن». واذ ذكرت تقارير أن فرق ليفربول ومانشستر يونايتد وارسنال ومانشستر سيتي الانكليزي وانتر ميلانو الايطالي وباريس سان جيرمان أبدت رغبتها في التعاقد مع هازار، وخصوصاً فريق العاصمة الفرنسية، فإن الاخير صرح بأن سان جيرمان ليس ضمن خططه بل سيسعى الى اللعب خارج فرنسا.