أجمعت تقارير صحافية عدة في إسبانيا على أن وفداً من نادي أرسنال الإنكليزي يرأسه ريتشار لو، كان قد حطّ في العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي للتفاوض مع ريال مدريد بشأن لاعب وسطه إستيبان غرانيرو الذي يرغب النادي اللندني في الحصول على خدماته عند فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع السنة المقبلة. وسيكون أمام أرسنال الكثير من العمل لإقناع غرانيرو (24 عاماً) بالالتحاق به، بدلاً من التحول إلى ملقة الذي يرغب في الحصول على خدماته أيضاً بعد فشله في حجز مكانٍ أساسي له في صفوف الفريق الملكي بعد قدومه من خيتافي العام الماضي. ويأمل ريال طبعاً أن تنشب «حرب» بين الفريقين الراغبين في التعاقد مع لاعبه الذي قدّر بدل انتقاله بسبعة ملايين يورو فقط.

ويرصد أرسنال أيضاً الحصول على لاعب وسط رين الدولي الفرنسي يان مفيلا الذي يطالب ناديه بـ 29 مليون يورو للتخلي عن خدماته. وفي حال حصوله على غرانيرو ومفيلا، يصبح خط وسط أرسنال قوياً بوجود العاجي جرفينيو والإسباني الآخر ميكيل أرتيتا والتشيكي توماس روزيسكي.
ويستمر مسلسل النجم البلجيكي الصاعد إدين هازار، الذي نشرت له صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية مقابلة قال فيها إن ميلان بطل الدوري الإيطالي اتصل به بهدف التعاقد معه الصيف المقبل.
وأشار هازار إلى أن ميلان تقدّم له باقتراح جديّ بأن يبقى في ليل حتى نهاية الموسم، وبعدها سيتصل به، كاشفاً أيضاً أن إنتر ميلانو اتصل به الصيف الماضي وتقدّم بعرض مثير للاهتمام.
وأضاف هازار: «أشعر بأني مستعد للعب مع فريق كبير»، مؤكداً أنه سيترك ليل في نهاية الموسم، ولا يريد البقاء في الدوري الفرنسي؛ لأن هذا الأمر غير مفيد لمسيرته، ما يقفل الباب أمام انتقال محتمل إلى باريس سان جيرمان الذي كان يستعد لإنفاق 50 مليون يورو لاستقدام نجم ليل، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية. وذكرت الصحيفة أن المالك القطري لنادي العاصمة منحه الضوء الأخضر لاستقدام هازار (20 عاماً) في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.