كانت النتيجة النهائية لمباراة الحكمة وضيفه بيبلوس مفاجأة لكثيرين مع فوز الضيوف بنتيجة 81 – 78 (17 – 17، 35 – 37، 58 – 55) على ملعب غزير، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى. وتعتبر خسارة الحكمة غير متوقعة بعد الفوز على المتّحد قبل أيام. لكن هذا نظرياً، إذ إن مجريات المباراة تظهر تقارباً في المستوى بين الفريقين، وهذا ظاهر من خلال نتائج الأرباع. واللافت أن ثلاثة لاعبين من بيبلوس كان لهم الدور الكبير في صناعة الفوز الجبيلي، إذ سجّلوا 66 نقطة من أصل 81، وهم علي بردى (15 نقطة و4 كرات مرتدة) والثنائي الأجنبي ديسمون بينيار (31 نقطة و13 كرة مرتدة) وتشادني غراي (21 نقطة و9 تمريرات حاسمة). في المقابل، لم يسمح المجهود الكبير للأميركي أرون هاينز بإبعاد شبح الخسارة عن الحكمة، رغم تسجيله 18 نقطة، و15 كرة مرتدة و7 تمريرات حاسمة، علماً بأن الجهاز الفني يفكر في الاستغناء عنه. وبرز أيضاً تيرانس ليذر مسجلاً 25 نقطة و12 كرة مرتدة. أما لبنانياً، فكان ميغيل مارتينيز الأفضل بـ12 نقطة و7 كرات مرتدة.


قاد اللقاء الحكام مروان غيغو، رباح نجيم وعادل خويري.
من جهة أخرى، عدّلت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة في جدول مباريات المرحلة الرابعة من البطولة، حيث ستُقام ثلاث مباريات يوم السبت على الشكل الآتي: أنترانيك مع هوبس على ملعب سنتر ديمرجيان، والرياضي مع ضيفه بيبلوس في المنارة، والمتحد مع ضيفه الشانفيل في قمة مباريات المرحلة، وتقام جميع المباريات الساعة 16.00.
وتختتم المرحلة الرابعة الأحد بمباراتين، فيلعب الشباب حوش الأمراء مع ضيفه الحكمة عند الساعة 18.00، وأنيبال زحلة مع ضيفه بجة عند الساعة 20.30، وستُقام المباراتان على ملعب المدرسة الأنطونية.