دخل اسم الألماني لوكاس بودولسكي، مهاجم كولن، على لائحة الأسماء المطروحة لتعويض غياب أنطونيو كاسانو مهاجم ميلان الإيطالي الذي خضع لعملية جراحية لمعالجة ثقب في قلبه كان سبباً في إصابته بجلطة دماغية. وأوردت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية أن ميلان يتابع «الأمير»، الذي ينتهي عقده مع ناديه في 2013، بعد التداول في اليومين الماضيين باسمي لوكا طوني مهاجم يوفنتوس وماركو بورييللو مهاجم روما لتعويض كاسانو. وبات بودولسكي محط اهتمام أكثر من فريق استناداً إلى الأداء الذي يقدمه مع فريقه في «البوندسليغا»، إذ سبق أرسنال الإنكليزي الـ«روسونيري» إلى إبداء اهتمامه الكبير بالدولي الألماني، حيث ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية أن النادي اللندني مستعد لدفع مبلغ 23 مليون يورو للحصول على خدمات «بولدي» في سوق الانتقالات الشتوية. وقد أبدى مدرب «المدفعجية» الفرنسي أرسين فينغر إعجابه بقدرات اللاعب البالغ 26 عاماً، آملاً استقطابه إلى فريقه ليكون المهاجم الأول لأرسنال في حال انتقال الهداف الهولندي روبن فان بيرسي الذي ينتهي عقده في ختام الموسم.
من جهته، وفي آخر تصريح له، أكد بودولسكي أنه لم يحسم قراره بعد في البقاء أو الرحيل عن كولن، مشيراً إلى أن «جميع الاحتمالات مفتوحة»، بقوله: «لا أريد أن أتسرع بالنسبة إلى مستقبلي. لقد قلت دائماً إن الاحتمالات مفتوحة وأريد أن أراقب التطور الرياضي للفريق». من جانبه، سيسعى كولن إلى قطع الطريق أمام الفرق الأوروبية الساعية إلى خطف بودولسكي، وقد أبدى حرصه الشديد على تمديد عقد مهاجمه لأطول فترة ممكنة.
كذلك، أبدى إشبيلية الإسباني اهتمامه بضم المغربي مروان الشماخ، مهاجم أرسنال، الذي يلازم دكة البدلاء مع فريقه، بحسب ما أفادت صحيفة «ذا دايلي مايل»، مشيرة إلى أن النادي الأندلسي يريد التفاوض مع نظيره اللندني بهذا الشأن.
إلى ذلك، أوردت صحيفة «سبورت» أن رئيس إشبيلية خوسيه ماريا ديل نيدو شديد الإعجاب بالمكسيكي جيوفاني دو سانتوس، لاعب توتنهام هوتسبر الإنكليزي، الذي لم يشارك إلا في 19 دقيقة مع فريقه هذا الموسم بعد عودته من الإعارة إلى راسينغ سانتاندر، حيث يبدو لاعب برشلونة السابق خارج حسابات المدرب هاري ريدناب.