في 25 تشرين الأول الماضي أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر تشكيل لجنة أهلية لدعم المنتخب اللبناني مؤلفة من رجال أعمال مهمتهم تأمين المستلزمات المادية وغير المادية التي يحتاج إليها المنتخب ويعجز عن تأمينها اتحاد اللعبة.ومنذ ذلك التاريخ بدأت اللجنة بحثها عنما يحتاج إليه منتخب لبنان، فكانت أولى الخطوات العمل على تأمين راع يقدم التجهيزات للاعبين، خصوصاً أن ما حصلوا عليه حتى الآن لا يليق بمنتخب لبنان لكن جرى تقديمه وفق قدرات الاتحاد المادية. ويعمل القيمون على تأمين الملابس قبل مباراة كوريا لجنوبية في 15 الجاري، اذ سمح الوقت بذلك خصوصاً أن فترة الأعياد عرقلت المساعي لتأمين التجهيزات للقاء الكويت غداً. وستعمل اللجنة على تعيين منسّق لها يقوم بمتابعة الأمور مع أعضائها من أجل وضع تصوّر للمرحلة المقبلة، اذ يرى عضو اللجنة شريف وهبي أن الأهم هو تأمين الاستمرارية للمنتخب الأول ومن بعده المنتخبات الأخرى، موضحاً أن ما سيصرف على المنتخب هو عبارة عن استثمار قد تكون مردوداته عبارة عن نتائج جيدة في المدى القريب، وأموالاً يحصل عليها المنتخب في المدى البعيد في حال تأهله الى أدوار أعلى. ويبدو عمل اللجنة مستقلاً عن اتحاد اللعبة، الا في إطار تسليم الأموال الى صندوق الاتحاد الذي يقوم بدوره بصرفها على المنتخب.
وكانت باكورة عمل اللجنة تخصيص طائرة خاصة لنقل الوفد الرسمي والإعلامي المؤلف من 50 شخصاً، والذي سيتوجه صباح غد الى الكويت لمتابعة المباراة.
وفي السياق عينه، وصلت بعثة المنتخب أمس الى الكويت عند الساعة الثالثة والنصف عصراً آتية من قطر، وتوجهت الى فندق الموفنبيك حيث ستقيم البعثة اللبنانية في جناح المؤتمرات التابع للفندق. ولقي أفراد المنتخب استقبالاً جيداً من الكويتيين حيث فُتح صالون الشرف وجرى تسهيل معاملات دخول اللاعبين. وأقيمت حصة تدريبية عند الساعة السادسة والنصف على ملعب نادي النصر على أن تقام الحصة النهائية اليوم عصراً على ملعب الصداقة والسلام التابع لنادي كاظمة حيث ستقام المباراة غداً عند الساعة الخامسة والنصف (16.30 بتوقيت بيروت).
وتبدو صفوف المنتخب اللبناني شبه مكتملة، رغم اصابة اللاعب محمد حيدر بشد عضلي، ما فرض عليه اجراء تمارين خفيفة منفرداً. لكن اصابة حيدر لا تقلق الجهاز الفني الذي يتوقع أن يكون المهاجم اللبناني جاهزاً للقاء غد.
ولم تتوضح التشكيلة النهائية للمباراة لدى المدرب الألماني ثيو بوكير بانتظار تمرينة اليوم التي سيكون على أساسها اختيار اللاعبين الـ11 الذين سيبدأ بهم بوكير، وإن كانت معظم عناصر التشكيلة شبه واضحة.



الدعم مهم للاعبي المنتخب

رأى عضو لجنة دعم المنتخب بيار كاخيا أن أهمية الوفد الرسمي والإعلامي المتوجه غداً الى الكويت تكمن في تقديم الدعم المعنوي للاعبين الذين سيشعرون بوقوف الجميع الى جانبهم، إضافة الى الجالية اللبنانية. وهذا يساعد على تحقيق النتائج الإيجابية التي ستكون العنصر الأهم في تحويل منتخب لبنان الى عامل جذب للاستثمارات.