انضم لاعب انتر ميلانو الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش الى ريال مدريد رسمياً لمدة 6 مواسم. وسيلعب كوفاسيتش دور البديل المحتمل لمواطنه لوكا مودريتش. وذكر ريال في بيانه: «سيتم تقديم اللاعب اليوم على منصة الشرف في ملعب سانتياغو برنابيو وذلك بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني». وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية أن صفقة انتقال كوفاسيتش (21 عاماً و21 مباراة دولية) تراوحت بين 30 و35 مليون يورو.


وكان كوفاسيتش قد بدأ مسيرته مع دينامو زغرب الكرواتي في السادسة عشرة من عمره، قبل أن ينضم الى انتر في كانون الثاني عام 2013 مقابل 15 مليون يورو ليخوض معه في الموسم الأخير 44 مباراة، سجل فيها 8 أهداف في جميع البطولات.
كذلك، لا يزال ريال مصراً على التعاقد مع حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا عبر دفع 40 مليون يورو. وتم استبعاد دي خيا من خطط مدرب «الشياطين الحمر» لويس فان غال في أول مباراتين بالدوري الممتاز. وحسب تقرير لصحيفة «ماركا» الاسبانية، فإن النادي الملكي سيحسن من عرضه عبر إدخال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الصفقة.
كما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن لاعب فالنسيا الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي بات قريباً من الانتقال الى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون يورو. ويرتبط اوتامندي بعقد مع فالنسيا حتى 2019.
وفي إيطاليا، ذكرت تقارير صحافية أن إنتر ميلانو طلب التعاقد مع لاعب نابولي الجزائري فوزي غلام. وكان مدرب إنتر روبرتو مانشيني مصمماً على ضم مدافع ريال مدريد البرتغالي فابيو كوينتراو، لكن قيمة العقد التي تبلغ حوالى 15 مليون يورو والراتب السنوي الذي يقدر بأربعة ملايين يورو، جعلا إدارة النادي تصرف النظر عنه والتفاوض مع غلام.
بدوره، أشار رئيس نادي ميلان سيلفيو برلوسكوني الى أنه لا يزال يسعى للحصول على خدمات نجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، رغم أن كل المؤشرات تؤكد عكس ذلك. وقال برلوسكوني في تصريح: «لا نزال ننتظر زلاتان بأذرع مفتوحة، ونريد التعاقد معه. أتمنى انضمامه إلينا، سننتظر ونرى ما سيحدث».
من جهة أخرى، يسعى تشلسي للتخلص من مهاجمه الكولومبي خوان كوادرادو، الذي حل بديلاً للاعب روما المصري محمد صلاح بعد إعارته في كانون الثاني الماضي لفيورنتينا. وأكدت صحيفة «ستاندرد» البريطانية أن مورينيو يبحث عن العرض المناسب، لإخراجه من حساباته، حيث يريد إعارته لأحد الأندية مع بند يتيح له الرحيل النهائي.