تقترب بطولة العالم في الفورمولا 1 من إسدال الستار على موسم 2011، إذ تشهد حلبة مرسي ياس في أبو ظبي المرحلة الـ18 قبل الأخيرة، حيث تتجه الأنظار مجدداً الى فيتيل الذي يسعى إلى معادلة رقم مانسل القياسي في الانطلاق من المركز الاول

تدخل بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات أمتارها الأخيرة، حيث تستضيف حلبة مرسي ياس سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة قبل الأخيرة.
ويطمح سائق «ريد بُل رينو» الألماني سيباستيان فيتيل، الذي احتفظ بلقبه بطلاً للعالم، الى تحقيق فوزه الثالث في ثلاثة سباقات شارك فيها في أبو ظبي، لكن طموح «سيب» الأكبر سيكون الانطلاق من المركز الأول للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم البريطاني نايجل مانسل عام 1992.
وسيشهد سباق أبو ظبي منافسة محمومة بين سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني جنسون باتون (240 نقطة) وسائق فيراري الاسباني فيرناندو ألونسو (227 نقطة) وسائق ريد بُل الاوسترالي مارك ويبر (221 نقطة) الذين يتصارعون على مركز وصيف بطل العالم.
من جانبه، فإن سائق ماكلارين الآخر البريطاني لويس هاميلتون (202 نقطة) ما زال يملك الحافز لتحقيق الفوز حيث قال في هذا الصدد: «قد يكون ريد بُل وسيباستيان فيتيل قد حسما لقبي السائقين والفرق، لكن لا يزال لدي التصميم على انهاء الموسم بتحقيق الفوز. لقد فزت بسباقين هذا العام، وأتمنى مضاعفة هذا العدد بحلول نهاية العام».
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم الساعة 11.00 صباحاً بتوقيت بيروت والثانية (03.00)، والتجارب الرسمية غداً (03.00)، والسباق الأحد في التوقيت عينه.
وعلى هامش جائزة أبو ظبي، أقيمت مباراة خيرية بين فريق نجوم الفورمولا 1 وفريق نجوم الامارات انتهت بفوز الاخير 5-4، سجلها البرازيلي اندريه بنغا (9) وخلدون المبارك (18 و27 و36 ) وياسر سالم (72) لنجوم الامارات، والفرنسي جول بيانكي (4 و78) والمكسيكي سيرجيو بيريز (43) والروسي فيتالي بتروف (88) لنجوم الفورمولا 1.

روزبرغ يمدّد عقده مع مرسيدس

مدّد السائق الالماني نيكو روزبرغ عقده مع مرسيدس جي بي موسمين إضافيين على الاقل، كما اعلن فريقه أمس.
وجاء في البيان «مرسيدس سعيدة جداً بأن تؤكد أنها توصلت الى اتفاق مع نيكو روزبرغ لتمديد العقد الذي يربط بينهما منذ سنوات عدة لتتضمن موسم 2013 أيضاً وأكثر».
اما روزبرغ فقال: «قدرتي على فرض نفسي في مرسيدس تعتبر الذروة في مسيرتي حتى الان، أنا واثق تماماً بأن الفريق سيبذل قصارى جهوده ليقدم لي سيارة قادرة على المنافسة على المراكز الأولى في المستقبل القريب لكي نسهم في تعزيز إرث مرسيدس».