يبدأ اليوم فريقا السد والصداقة اللبنانيان «مشوارهما» القاري عندما يلتقي السد مع الفحيحيل الكويتي ضمن المجموعة الأولى في صالة الدمام (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت)، والصداقة مع الشباب الكويتي في المجموعة الثانية في صالة القطيف (الساعة 15:00 بتوقيت بيروت) ضمن بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد الـ 14، التي تقام في مدينة الدمام السعودية بضيافة نادي الخليج.

ويدرك السد تماماً أنه محط الأنظار، وأن الترشيحات تصب في خانته بعد الأداء المتدرج تقدماً سنة بعد سنة، حيث سيعول المدرب الصربي بوزو روديتش على مجموعة متناسقة من اللاعبين اللبنانيين، يشاركهم فيها المصري أحمد الأحمر، أفضل لاعب في بطولة الأندية للقارات مرتين متتاليتين، الذي أسهم في إنجاز العام الماضي للفريق اللبناني، عندما أصبح بطلاً للقارة الصفراء، وصانع الألعاب البحريني الدولي حسين الصياد. ويلعب ضمن المجموعة عينها الأهلي القطري مع الأهلي الإماراتي (الساعة 11:00) وذوب آهن الإيراني مع مضر السعودي (الساعة 15:00).
وفي المجموعة الثانية، سيحاول الصداقة الظهور بمستوى مغاير عن السنة الماضية عندما حل في المركز السابع، وخصوصاً بعدما أعد الفريق للمنافسة من خلال الاعتماد على اللاعبين الدوليين، بقيادة المدير الفني الروماني أومير أيهم.
وتضم صفوف الفريق لاعبين محترفين كالحارس غبريال بورودي وفولوديمير غورينوف، هداف بطولة لبنان، وايغور باكيتش وبوركو ديوردجيفيتش، وأوليكسي أندروشينكو وتعاقد الفريق مع اللاعبين التونسيين حاتم حمودة، الذي أظهر مستوى عالياً في مباريات الفريق الإعدادية، ومواطنه الموزع مهدي جوادي.
ويلعب في المجموعة عينها سباهان أصفهان الإيراني مع الجيش القطري (الساعة 15:00)، ويختتم اليوم الأول بلقاء الخليج السعودي المضيف، مع نفط الجنوب العراقي (الساعة 19:00).