خطر إيقاف بيكيه 12 مباراة


بناءً على التقرير الرسمي الذي قدمه حكم مباراة إياب الكأس السوبر الإسبانية فيلاسكو كاربايو بين برشلونة وأتلتيك بلباو، يواجه لاعب برشلونة جيرارد بيكيه خطر إيقافه 12 مباراة بسبب تهجمه على الحكم المساعد في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. وورد في التقرير أن بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد. وطرد بيكيه في الدقيقة 55 عندما كان متقدماً 1-0، بعدما رفع كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره أن أريتس أدوريس كان متسللاً في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

مارادونا يهدي حكم نهائي 1986

أهدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا قميصه الى الحكم التونسي علي بن ناصر الذي قاد المباراة الشهيرة بين الأرجنتين وإنكلترا (2-1) في الدور ربع النهائي من مونديال المكسيك 1986. وسجل مارادونا في تلك المباراة هدفين تاريخيين، الأول جاء بيده ولم ينتبه له بن ناصر، والثاني بمجهود خارق وبروعة كبيرة من منتصف الملعب، مراوغاً 6 لاعبين. وكشف مارادونا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» أنه قام بزيارة بن ناصر خلال وجوده في تونس من أجل تصوير إعلان، وقال: «أهديته قميص الأرجنتين وهو قدم لي صورة لتلك المباراة كانت معلقة في منزله». وكتب مارادونا في إهدائه: «إلى علي، صديقي الأزلي».

بلاتر يرد على مونغ - جون

رأى رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزف بلاتر أن اتهامات المرشح المقبل للرئاسة الكوري الجنوبي تشونغ مونغ - جون تدعو إلى القلق.
وكان تشونغ قد وصف السلطة الكروية العليا بالمنظمة الفاسدة. وقال بلاتر: «أقل ما يقال إن وصفه للفيفا بالمنظمة الفاسدة أمر مقلق، وخصوصاً أنه لا يمكنه أن ينسى بأنه كان نائب رئيس الفيفا وعضواً في لجنة الطوارئ لأكثر من 17 عاماً».