حلّ جديد لأزمة كرة السلة الأميركية


عرض جديد تقدمت به رابطة الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة للاعبين، آملة الخروج من الأزمة وإطلاق البطولة هذا الموسم. وخرج بيلي هانتر المدير التنفيذي لرابطة اللاعبين من الاجتماع وهو يحمل بروتوكول اتفاق عمل جماعي جديد وصفه بأنه «ليس العرض الأفضل في العالم»، مؤكداً أنه سيعرض على 430 لاعباً لدراسته قبل إعطاء الرد. وفي حال قبول الاتفاق الجديد الأسبوع المقبل، الذي لم يكشف تفاصيله، فإن الدوري قد ينطلق في 15 كانون الأول وسيلعب كل فريق 72 مباراة (بخسارة 10 مباريات فقط بالنسبة إلى الموسم العادي).

لندن تتفوق على الدوحة في تنظيم مونديال القوى

بعدما انحصرت المنافسة بينها وبين الدوحة، اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى لندن لاستضافة بطولة العالم عام 2017. وقاد ملف العاصمة البريطانية البطل العالمي السابق سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 التي تستضيفها لندن أيضاً.

عودة محتملة لكيفو إلى أياكس

أوضح مدرب أياكس امستردام بطل الدوري الهولندي لكرة القدم فرانك دي بور أن السعي إلى استقدام المدافع الروماني كريستيان كيفو سيكون كبيراً إن قرر المدافع البلجيكي يان فيرتونغن الرحيل. وقال دي بور لصحيفة «دي تلغراف»: «كل شيء متعلق بموقف يان، لكن إذا أراد الرحيل، فسيكون كيفو خياراً جدياً بالنسبة إلينا في سوق الانتقالات الشتوية».
وسبق أن دافع كيفو (31 عاماً)، لاعب إنتر ميلانو الإيطالي حالياً، عن ألوان أياكس من 1999 إلى 2003. في المقابل، تتنافس عدة أندية أوروبية منها أرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيان على ضم فيرتونغن، لكن أياكس رفض التخلي عنه في بداية الموسم وفضل الاحتفاظ به.

ألتينتوب إلى غلطة سراي!

استبعد اللاعب التركي حميد ألتينتوب بقاءه في ريال مدريد إذا لم يشعر بالاهتمام ذاته الذي يشعر به مع المنتخب. وقال ألتينتوب في تصريحات لصحيفة «فاتان» التركية: «أعتقد أنني لاعب مهم ويجب أن أشعر بهذا. المسألة لا تتعلق باللعب لوقت أكبر، بل بالشعور بالاهتمام». وتابع: «إذا لم يتغير شيء، فسأذهب إلى إسطنبول للعب مع غلطة سراي».

روبن لا يتخلص من الإصابات!

أصيب مهاجم بايرن ميونخ الهولندي أريين روبن مجدداً خلال تدريبات فريقه بحسب ما ذكرت مجلة «كيكر». وهذه الإصابة هي ذاتها التي عاناها روبن منذ شهر تقريباً عندما قام بعملية جراحية في الخاصرة. وتمثّل الإصابة ضربة موجعة للفريق البافاري الذي لن يكون بمقدوره الاستفادة من خدمات نجمه في مباراة القمة أمام بوروسيا دورتموند حامل اللقب في قمة المرحلة الثالثة عشرة من «البوندسليغا» في 19 الحالي.