تعرّضت اسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، لهزيمة جديدة امام احد المنتخبات الكبرى، وكانت هذه المرة على يد مضيفتها انكلترا 0-1، في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على ملعب «ويمبلي» في لندن. وسجل فرانك لامبارد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49، ليهدي منتخب «الأسود الثلاثة» أول فوز له على بطل للعالم منذ 31 عاماً، اي منذ فوز انكلترا على الارجنتين عام 1980.وكانت إسبانيا قد سقطت في وقت سابق امام الأرجنتين 1-4 والبرتغال 0-4.
وباستثناء الهدف، لم يقدم رجال المدرب الايطالي فابيو كابيللو مستوى واداء مقنعين في غياب مهاجم مانشستر يونايتد واين روني غير المدعو الى التشكيلة بهدف الاعتياد على خوض المباريات من دونه في الدور الاول من نهائيات كأس اوروبا 2012 لإيقافه 3 مباريات.
ولم يكن المنتخب الاسباني جدياً في هذا اللقاء حتى افلتت المبادرة من يديه مع تسجيل الهدف الذي ايقظه من سباته، وكان قريباً من ادراك التعادل في اكثر من مناسبة لكن النهاية لم تكن سعيدة.
وفي باقي المباريات، تغلبت المكسيك على ضيفتها صربيا 2-0، في مباراة افتتح فيها كارلوس سالسيدو التسجيل بكرة عرضية لامست رأس خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» وهزت الشباك (3)، قبل ان يسجل الاخير هدف التعزيز في نهاية المباراة من ركلة جزاء (88). وهذا هو الفوز الاول الذي يحققه مدرب المكسيك خوسيه مانويل دي لا توري «تشيبو» على أرضه منذ تسلمه مهام الاشراف على المنتخب.
وحققت ويلز فوزاً كبيراً على النروج 4-1، سجلها غاريث بايل (11) وكرايغ بيلامي (16) وسام فوكس (88 و89) لويلز، واريك هوزكليب (61) للنروج.
وتعادلت جنوب افريقيا مع ساحل العاج 1-1، سجلهما كاتليغو مفيلا (53) لجنوب افريقيا، وسيبونيسو كاغسا (35 خطأ في مرماه) لساحل العاج. كذلك، فازت بنما على ضيفتها كوستاريكا 2-0، سجلهما غابريال غوميز (25 من ركلة جزاء) وبلاس بيريز (27)، والجزائر على ضيفتها تونس 1-0، سجله رياض بودبوز (43)، بينما تعادلت نيجيريا مع ضيفتها بوتسوانا 0-0.
وتتّجه الأنظار اليوم الساعة 19.00 بتوقيت بيروت الى استاد نادي الريان في الدوحة، حيث تتواجه مصر مع البرازيل، وهي تعتمد على مجموعة من «الحرس القديم» اختارهم المدرب الاميركي بوب برادلي، في اول مباراة له مع «الفراعنة»، امثال محمد زيدان (بوروسيا دورتموند الالماني) وأحمد المحمدي (سندرلاند الانكليزي) والحارس عصام الحضري (المريخ السوداني) واحمد حسن ووائل جمعة ومحمود فتح الله وحسني عبد ربه.