إطلاق الموسم الثاني للدوري الصيفي



أُعلن رسمياً عن "الدوري الصيفي ستيب أهيد السنوي الثاني في كرة السلة" الذي سينظمه المدرب فؤاد جرجس بين 30 آب الجاري و6 أيلول المقبل على ملعب نادي غزير تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبمشاركة خمسة فرق.

وتحدث عرّيف الحفل الزميل شربل كريّم عن "الهدف من إقامة الدورة على أبواب الموسم الرسمي 2015-2016 وهي مخصصة بشكلٍ كبير للاعبين الواعدين الذين يريدون إظهار قدراتهم خلال المباريات للفت نظر الأندية، وخاصة أندية الدرجة الأولى الى جانب الحفاظ على لياقتهم البدنية". كما تحدث المدرب فؤاد جرجس الذي قال "لقد راودتني فكرة الدوري الصيفي منذ ثلاث سنوات ولقد أصبحت واقعاً العام الفائت. وستشارك خمسة فرق في الدورة بقيادة مدربين معروفين. وقدّم كريّم أسماء المدربين والفرق المشاركة وهي: "أكس أكس أل" بقيادة المدرب أحمد فران، "سيسكو" بقيادة المدرب طوني كارة، "برو أم" بقيادة المدرب غسان سركيس، "فرانك" بقيادة المدرب رزق الله زلعوم و"مجوهرات عساكر" بقيادة المدرب سليم الشمالي.

الجيش يبدأ مشوار دوري الفوتسال بقوة

سجّل الجيش اللبناني بداية قوية في مستهل مشواره في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، وذلك بتغلبه على مضيفه الميادين 6-2، في ختام المرحلة الأولى.
المباراة التي أقيمت على ملعب السد كان الجيش الطرف الأفضل فيها، حيث ظهر لاعبوه أكثر خطورة وفي جهوزية بدنية تامة، بعكس منافسيهم الذين تأثروا بالحرارة المرتفعة والحرّ الشديد داخل القاعة، إضافة الى مشاركة نجمهم كريم أبو زيد متحاملاً على مرضه.
وكل هذه الظروف مجتمعة، سمحت للجيش بالتقدّم بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يردّ الميادين بهدفين ثم يتلقى آخرَين إثر اعتماد مدربه المونتينغري فاسكو فويوفيتش خطة الـ"باور بلاير".

توزيع الشهادات الخاصة بدورة التدريب الرياضي

استضافت القاعة الإعلامية في مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية أمس الحفل الذي أقامته دائرة الإعداد والتدريب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة برعاية وحضور معالي وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، والذي خصّص لاختتام وتوزيع الشهادات الخاصة بدورة التدريب الرياضي ــ الفئة "س".
وألقى الوزير الحناوي كلمة عبر فيها عن إصرار الوزارة على العناية بالكوادر التدريبية والإدارية، واعداً بأن تكون باكورة لدورات مماثلة، ومشدداً على الاحترافية المدعمة بالعلم والتقنيات الحديثة وحسن اختيار المناهج.
وكان في الدورة التي نظمتها الوزارة وحاضر فيها الدكتور مازن مروة وناجي حمود، وخصصتها لمحافظة بيروت، 104 مشاركين من أندية بيروت والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وتلامذة الجامعة اللبنانية وبعض الطلبات الحرّة، وانتهت إلى تسليم 86 من المشاركين شهادات نجاح و14 منهم شهادات مشاركة.