جائزة أفضل لاعب آسيوي
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2011، والمكونة من 6 لاعبين. وضمت القائمة المهاجمين اليابانيين: شينجي كاغاوا وكيسوكي هوندا، والكوريين كو جا ــ شيول ويوم كي ــ هون، والمدافع الإيراني هادي عقيلي، ولاعب الوسط الأوزبكي سيرفر دجيباروف.
وسيعلن اسم الفائز خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي يقام في 23 تشرين الثاني الجاري في كوالالمبور.

طفل في الخامسة من عمره يوقّع لمانشستر يونايتد!

وقّع مانشستر يونايتد الانكليزي عقداً مع الطفل تشارلي جاكسون (5 سنوات)، بعدما لفتت موهبته أنظار المدرب الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون في دورة كان قد نظّمها النادي. وفاجأ جاكسون الجميع عندما قال إنه يشجع الغريم مانشستر سيتي وإن جدران غرفته ممتلئة بصور للحارس جو هارت والإيطالي ماريو بالوتيللي، لكن أهله تمكنوا من إقناعه بالتوقيع ليونايتد لأنه سيكون نجم المستقبل في الـ«أولد ترافورد» حسب اعتقادهم.

بورديسو يغيب لـ 6 أشهر

أفاد روما الإيطالي في بيان له بأن مدافعه الأرجنتيني نيكولاس بورديسو سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أشهر بعدما أثبتت الفحوصات تعرضه لتمزق في أربطة الركبة اليسرى عقب مباراة بلاده وكولومبيا في تصفيات كأس العالم 2014. وسيقرر أطباء روما في الأيام القليلة المقبلة نوع العلاج الذي سيخضع له اللاعب، وربما قد يحتاج الى عملية جراحية.

فييري يتجه نحو الرقص

قرر النجم الإيطالي السابق كريستيان فييري (38 عاماً)، التوجه نحو عالم الرقص، إذ من المقرر مشاركته في مسابقة «الرقص مع النجوم» بنسختها الإيطالية والتي ستبث على قناة «راي أونو» بدءاًَ من السابع من شهر كانون الثاني المقبل. ومن المنتظر أن يتقاضى الدولي السابق 800 ألف يورو عن مشاركته في هذه المسابقة العالمية.

إلغاء مزيد من المباريات في الـ«أن بي إي»

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، أول من أمس، إلغاء مباريات أخرى في البطولة حتى 15 كانون الأول، بسبب النزاع مع اللاعبين الممتد منذ 5 أشهر. وألغت رابطة الدوري المباريات في أول شهر من الموسم الذي كان من المقرر أن يبدأ في أول تشرين الثاني. وجاء التحرك الأخير بعد يوم واحد من رفض اللاعبين عرضاً جديداً يتضمن تقليص مدة الموسم.
وأعلن ديفيد ستيرن، مفوض رابطة الدوري، أن موسم 2011 ـــ 2012 سيبدأ في منتصف كانون الأول إذا جرى التوصل إلى اتفاق مع اللاعبين.