المحلي أوجي مدرباً لتركيا
عيّن الاتحاد التركي لكرة القدم المحلي عبد الله اوجي مدرباً للمنتخب بدلاً من الهولندي غوس هيدينك، بحسب ما اورد في موقعه على شبكة «الانترنت». وكان الاتحاد التركي قد فسخ عقد المدرب الهولندي بالتراضي بعد فشله في قيادة المنتخب الوطني الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولونيا واوكرانيا بتعادله في اياب الملحق مع كرواتيا 0-0، بعدما خسر ذهاباً 0-3. ويعمل اوجي حتى الآن مدرباً لفريق بلدية اسطنبول، وقد وقع مع الاتحاد على عقد مدته 3 سنوات لتولّي الاشراف على المنتخب.

فان غال مديراً عاماً لاياكس رغم رفض كرويف

سيتسلم الهولندي لويس فان غال، مدرب بايرن ميونيخ الالماني سابقاً، ابتداءً من تموز 2012، منصبه مديراً عاماً لفريق اياكس امستردام، بحسب ما اعلنت ادارة الاخير، ما اثار غضب احد اعضائها «الاسطورة» يوهان كرويف الذي لم يخف يوماً عداءه لفان غال وكان الوحيد بين الأعضاء الذي رفض قرار التعيين. وقال كرويف بعد تعيين فان غال: «لقد أصبحوا مجانين»، علماً بأنه حاول عبثاً فرض النجم السابق ماركو فان باستن في هذا المنصب، وهو اعلن انه لن يستقيل من منصبه على رغم وصول فان غال.

قلق كبير من اعتداءات ارهابية في مونديال 2014

أفاد رئيس الشرطة الفدرالية في ساو باولو، روبرتو ترونسون، أمس، بأن شرطة الولاية قلقة من خطر اعتداءات ارهابية خلال كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل عام 2014، وهي تستعد لـ«سيناريو خطر مرتفع جداً». وقال ترونسون في مقابلة نشرتها صحيفة «فوليا» الصادرة في ساو باولو: «كُلفنا بأمن السلطات الاجنبية، وهناك قلق كبير من اعتداءات ارهابية. إننا نقوم حالياً بعمل وقائي قوي جداً».

استقالة بلاتر مطلب وزير الرياضة الانكليزي

طالب وزير الرياضة الانكليزي، هيو روبرتسون، باستقالة السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من منصبه، بعد استخفاف الاخير بحجم آفة العنصرية التي تضرب الملاعب راهناً. وقال روبرتسون إن موقف بلاتر كرئيس للاتحاد الدولي لم يعد مقبولاً، وذلك بعد قول الأخير في مقابلة تلفزيونية ان النزاعات العنصرية في الملاعب يجب أن تحل بالمصافحة في نهاية المباراة.

هوندا يحمل برادل الى «موتو جي بي»

انضم الالماني ستيفان برادل بطل العالم للدراجات النارية في فئة «موتو 2» الى فريق هوندا الياباني بعقدٍ لمدة سنتين ليخوض الموسم المقبل في الفئة الاكبر اي «موتو جي بي». وسيكون ستيفان برادل (22 عاماً) اول الماني يشارك في فئة «موتو جي بي» بعد اليكس هوفمان عام 2007.