يحمل روجيه فغالي وجو غانم الراية اللبنانية في مسابقة ريد بُل «راس براس» التي يرعاها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، ويشارك فيها السائقون على متن سيارات تتمتع بالمواصفات ذاتها ومعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وهي ستمنحهم فرصاً متساوية للفوز.


وتبدأ المواجهات التي ستجمع السائقين الستة عشر بعضهم ضد بعض في ثماني مجموعات منفصلة، ثم ينتقل أسرع 8 سائقين الى الدور ربع النهائي ليتنافس المشاركون في أربع مجموعات من أجل المضي قدماً الى الدور نصف النهائي. ومع تصاعد التحدي للوصول الى الأدوار النهائية يتأهل سائقان للتنافس على اللقب، مع إثبات سائق واحد فقط تفوّقه وأحقيّته به.
وسيكون بتصرف السائقين سيارات «راديكال» وأخرى من طراز «ميتسوبيشي لانسر إيفو 9»، اضافةً الى سيارات من نوع «كاي تي أم».
أما المسار الذي صمّم خصوصاً لهذه المسابقة، وعلى الرغم من أن طوله لا يتعدى 800 متر، فقد صمم على شكل حرف «8» حيث يجب على السائقين اجتيازه مرتين، على غرار المراحل الاستعراضية التي تنظم في الراليات، مع انطلاق سيارتين في الوقت عينه، حيث تجتاز كل سيارة المسار المعاكس للأخرى. ويؤمن هذا المسار العدالة والفرص المتساوية للجميع، إضافة الى احتوائه على كل متطلبات التحدي الكبير مع ما يحتاج إليه من مهارات قيادية وتقنيات عالية ليسمح بإبراز مواهب السائق الأحق والأجدر بالفوز باللقب، كما يرجّح كفة المتفوقين ليتوج فائز واحد في نهاية هذه المسابقة الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.
(الأخبار)