تعود الحياة الى الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فترة استراحة لأسبوعين فرضتها مشاركة منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم. ويفتتح فريقا الأهلي صيدا والعهد اليوم عند الساعة17.30 على ملعب صيدا منافسات الأسبوع الرابع، في مباراة غير متكافئة بين فريق يحتل المركز الأخير من دون نقاط، والعهد حامل اللقب وصاحب المركز السابع بـ 4 نقاط.


ويبدو عدم التكافؤ من خلال التفاوت في مستوى الفريقين، ورغم غياب خمسة لاعبين عن العهد، هم: عباس كنعان، محمد باقر يونس، الليبي نادر كاره (أصيب في لقاء الإخاء الودي)، علي بزي ورائد خير الدين بسبب الإصابة، إلا أن كفة العهد أرجح نتيجة غياب العنصر الأجنبي عن فريق الأهلي صيدا والعروض المتواضعة التي يقدمها الفريق.

وتختتم المرحلة غداً بخمس مباريات، فيلعب الراسينغ الثامن بـ 3 نقاط مع النجمة الرابع بـ 6 نقاط على ملعب جونية عند الساعة 14.15، حيث يبدو الراسينغ مكتمل الصفوف، مقابل غياب المدافع الليبي أسامة منصور الذي غادر الى بلاده خلال فترة الاستراحة وسيعود يوم الأربعاء الى بيروت، كما أبلغ إدارة الفريق، علماً بأن الاتصالات انقطعت معه لفترة، قبل أن يعود ويعلم النادي بموعد عودته. ويلعب أيضاً في التوقيت عينه الساحل مع التضامن صور على ملعب بيروت البلدي. ويأمل الساحليون استكمال العروض الجيدة التي يقدمها الفريق محتلاً المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مقابل مركز خامس للتضامن بـ 5 نقاط. وتحوم الشكوك حول مشاركة الساحليين حسن ضاهر والمالي أوليسيه ديالو بسبب إصابتهما، بانتظار تقرير الطبيب. وكان الفريق قد لعب ثلاث مباريات ودية خلال فترة الاستراحة مع الصفاء (2 - 2)، السلام صور (2 - 3) والأنصار (2 - 2). وفي التوقيت ذاته، يلعب الإخاء المنفرد بالصدارة بـ 9 نقاط مع ضيفه طرابلس صاحب المركز العاشر بنقطتين. ويسعى الإخاء، في بحمدون، الى المحافظة على صدارته، في حين يأمل الطرابلسيون تحقيق الفوز الأول في البطولة. ومن المحتمل غياب أحمد النعماني عن الإخاء بسبب الإصابة.
وفي صور، يلعب السلام الحادي عشر من دون نقاط مع ضيفه الصفاء السابع بثلاث نقاط ومباراة أقل عند الساعة 14.15، مع غياب حمزة عبود وخضر سلامي عن الصفاء بسبب الإصابة، علماً بأن سلامي عاد الى التمارين، فيما يعود عبود الأسبوع المقبل.
ويشهد ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 17.30، اللقاء الأخير في الأسبوع الرابع بين المبرة الثالث بـ 6 نقاط وضيفه الأنصار التاسع بثلاث نقاط، في لقاء سيشهد عودة نصرات الجمل الى «الأخضر» وهو انتظم في تمارين الفريق قبل أسبوع.