مفاجأة ضخمة فجرها تشلسي بطل إنكلترا أمس عندما خطف لاعب برشلونة الإسباني بدرو رودريغيز من فم منافسه مانشستر يونايتد، الذي كان يستعد لضمه، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إنكليزية.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن تشلسي وافق على دفع 29.8 مليون يورو للتعاقد مع بدرو، ما جعل النادي الكاتالوني يفضّل انتقاله الى «البلوز» دونه يونايتد أو مانشستر سيتي. وجاء هذا الخبر مفاجئاً لإدارة «الشياطين الحمر»، التي أكدت بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال أنها انسحبت من السباق لضم الدولي الإسباني.

بدوره، ردَّ بايرن ميونيخ على يونايتد برفض انتقال نجمه توماس مولر الى الأخير، إذ نقلت مجلة «سبورت بيلد» عن المدير الرياضي لبايرن ماتياس سامر: «ليس توماس السبب وراء هذه الضجة، بل مستواه». وأضاف: «المدير التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيغه أصاب عندما قال إن قيمة هذا اللاعب لا تقدر بالمال». وأكدت المجلة أن يونايتد تقدم بعرض جديد منذ أيام للتعاقد مع مولر، الذي يرتبط بعقد مع بايرن حتى 2019.
كذلك، أعلن ليستر سيتي الإنكليزي تعاقده مع السويسري غوكان اينلر من نابولي الإيطالي. ووقع اللاعب عقداً لثلاث سنوات ليصبح سادس لاعب جديد هذا الموسم في النادي الذي فاز بأول مباراتين له هذا الموسم في الدوري الممتاز.
وكان مدرب ليستر الإيطالي كلاوديو رانييري يبحث عن لاعب وسط منذ رحيل الأرجنتيني استيبان كامبياسو.
كما انضم مهاجم إسبانيول الإسباني الفرنسي تييفي بيفوما الى غرناطة لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، بحسب ما ذكر الناديان. وتضمن عقد الإعارة إمكانية شراء اللاعب لاحقاً.
في إسبانيا أيضاً، تعاقد فياريال مع لاعب بورصة سبور التركي، الفرنسي سيدريك باكامبو لمدة 5 سنوات. ويأتي انضمام باكامبو (24 عاماً) ليعزز خط الهجوم في فياريال الذي شهد ضم الإسباني روبرتو سولدادو من توتنهام الإنكليزي. وقدرت الصحافة الإسبانية صفقة انتقال باكامبو بحوالى 7 ملايين يورو.
وعلى صعيد المدربين، تعاقد مرسيليا الفرنسي مع الإسباني ميتشل للإشراف عليه خلفاً للأرجنتيني مارتشيلو بييلسا. ولم يكشف مرسيليا عن تفاصيل عقده مع ميتشل، لكن صحيفة «لا بروفانس» المحلية أفادت بأن العقد يمتد لعامين. وأشار مرسيليا الى أن ميتشل (52 عاماً) سيصطحب معه مساعديه في مهمته الجديدة.