التلاعب يُسقط كاتانيا الى الدرجة الثالثة


اقرّت محكمة فدرالية ايطالية اسقاط فريق كاتانيا لكرة القدم الى الدرجة الثالثة، وحسمت 12 نقطة من رصيده لتلاعبه في مباريات الموسم الماضي، آملاً تفادي الهبوط. وكان سبعة مسؤولين في النادي، بينهم الرئيس انتونينو بولفيرنتي، الذي اعترف بالوقائع، المدير المفوض باولو كوزنتينو والمدير العام دانييلي ديلي كاري، قد اوقفوا في حزيران الماضي لاتهامهم بترتيب وشراء نتائج مواجهات مع فاريزي، تراباني، لاتينا، ترنانا وليفورنو مقابل مئة الف يورو للمباراة الواحدة.

وقال رئيس النادي آنذاك إنه اشترى المباريات لانقاذ النادي لا للمراهنة على نتائجه.
وتفادى كاتانيا الهبوط الموسم الماضي بعد حلوله في المركز الخامس عشر في الدرجة الثانية.

ملاكم أميركي يطلب الجنسية الروسية

افادت وكالات الانباء الروسية بأن الملاكم الاميركي روي جونز جونيور طلب رسمياً امس الجنسية الروسية خلال زيارة الى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من اوكرانيا.
ونقلت وكالة "تاس" تصريحات لجونز مترجمة الى اللغة الروسية قال فيها: "اشعر بأنني صاحب شعبية كبيرة في هذا البلد كما هي حال (المغني السابق) مايكل جاكسون في اميركا". واضاف: "موقف الروس تجاهي هو الحب، ولهذا السبب لدي الرغبة بأن اكون مع هذا الشعب".
من جانبه، اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه سيكون "سعيداً" بمنح الجنسية الروسية لروي جونز اذا قرر الاخير ان ينفذ "قسماً مهماً" من نشاطاته في روسيا.

لجنة الاصلاحات في "الفيفا" تجتمع الشهر المقبل

قال الفرنسي فرنسوا جيرار رئيس لجنة الاصلاحات التي اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل السويسري جوزف بلاتر انشاءها في تموزالماضي، ان اللجنة ستعقد اجتماعها الاول في 2 و3 ايلول المقبل في بيرن.
وتتألف اللجنة من 15 عضواً، بمن فيهم رئيسها بمعدل اثنين عن كل اتحاد قاري (آسيا وافريقيا واوروبا واوقيانيا واميركا الجنوبية والكونكاكاف) اضافة الى عضوين يمثلان الرعاة التجاريين.