سحبت أمس في بيروت قرعة دوري أندية غرب آسيا (WABL) المؤهلة الى بطولة الاندية الآسيوية الـ23 بكرة السلة وذلك في فندق «لو رويال الضبية».

وأوقعت القرعة الرياضي اللبناني بطل آسيا وغرب آسيا في المجموعة الأولى التي يستضيفها لبنان الى جانب ذوب آهان وبيتروشيمي الايرانيين والرياضي الأردني والتلال اليمني، فيما جاء مهرام الايراني وصيف بطل آسيا في المجموعة الثانية الى جانب الشانفيل والمتحد اللبنانيين والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي على أن يستضيف هذا الأخير منافساتها.
واستهل حفل سحب القرعة بكلمة للأردني مضر المجذوب المدير الفني في اتحاد غربي آسيا شرح فيها قوانين البطولة ونظامها، ثم تحدث رئيس الاتحاد اللبناني جورج بركات مشيداً بنجاح البطولة بنظامها الجديد الشبيه باليوروليغ والذي كان محط اعجاب الاتحاد الدولي خلال اجتماعه الأخير، مؤكداً أن الاتحاد اللبناني يعتز بهذه البطولة.
بعدها، كانت كلمة لرئيس الشركة الراعية بيار كاخيا، فشدد على أن نجاح النسخة الأولى دفع «وورلد سبورت غروب» والمؤسسة اللبنانية للإرسال «إل بي سي» لتجديد رعاياتهما خصوصاً أن اتحادات كبرى وقارية وعالمية لم تنجح في اقامة بطولة بهذا الشكل، وهو ما نجح فيه اتحاد غرب آسيا.
ثم وجه الأمين العام لاتحاد غرب آسيا هاكوب خاجيريان التحية الى الاتحادات المحلية وأنديتها، والى الصحافة الرياضية بكافة أشكالها لأنهم «شركاء رئيسيون». وبعدما أشرف على سحب القرعة، القى الضوء على بعض الجوانب الهامة لا سيما عقوبة استبعاد أي فريق ينسحب من أي مباراة في أي دور، فيصنف أخيراً ويمنع من المشاركة في نهائيات بطولة الأندية الآسيوية.
وقال خاجيريان إن ثلاثة أندية من غرب آسيا ستتأهل الى النهائيات مبدئياً، أما في حال كان مستضيف بطولة الأندية الآسيوية نادياً من منطقة غرب آسيا، فإن عدد ممثلي المنطقة سيرتفع تلقائياً الى 4 وبالتالي تلغى مباراة ترتيب المركزين الثالث والرابع في دوري غرب آسيا.
تجدر الاشارة الى أنه وفق نظام الدوري، تتبارى الفرق في الدور الأول بين بعضها ضمن كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم يخرج صاحبا المركز الخامس من السباق.
(الأخبار)




ختام ذهاب البطولة

تختتم غداً الأحد مرحلة الذهاب ضمن الدوري المنتظم لبطولة لبنان لكرة السلة بمباراة قمة تجمع الرياضي بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا ومضيفه والشانفيل عند الساعة 18.00. وتنطلق المرحلة اليوم فيلعب بجة مع الحكمة على ملعب المركزية وبيبلوس مع هوبس في جبيل، وأنيبال زحلة مع أنترانيك في زحلة. وتقام جميع المباريات عند الساعة 16.00. ويرتاح فريق المتحد هذا الأسبوع بسبب انسحاب الشباب حوش الأمراء من البطولة. وستتوقف البطولة بسبب مشاركة الرياضي والشانفيل في دورة دبي اضافة الى انطلاق تمارين المنتخب اللبناني استعداداً للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في قطر.