سيكون سائق فيراري بطل العالم السابق الالماني سيباستيان فيتيل متربصاً لثنائي مرسيدس بطل العالم الحالي البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ، مع عودة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 عقب نهاية العطلة الصيفية، وذلك من خلال جائزة بلجيكا الكبرى، وهي المرحلة الحادية عشرة التي تستضيفها حلبة سبا فرانكورشان.


ودخل فيتيل الى العطلة الصيفية بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزه الثاني للموسم، وذلك على حلبة هنغارورينغ المجرية، ليعزز موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 160 نقطة بفارق 42 نقطة خلف هاميلتون، الذي وسع الفارق بينه وبين روزبرغ من 17 الى 21 نقطة.
لكن فريق فيراري يعلم انه ما زال متأخراً من الناحية الفنية بفارقٍ كبير عن مرسيدس، وهذا الامر دفع بمدير العلاقات العامة البرتو انتونيني الى التحذير من عدم المبالغة في التفاؤل، قائلاً: «واقع فوزنا بسباق المجر لا يغير مقاربتنا للسباق المقبل. لم نعتقد باننا في ازمة بعد سباق سيلفرستون ولا نرى بأننا رائعون الآن».
وتقام الحصة الاولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 11.00، والثانية الساعة 15.00، والتجارب الرسمية السبت، والسباق الاحد في التوقيت عينه.