انتحار غاري سبيد


في ظروف لا تزال غامضة، أقدم اللاعب السابق ومدرب منتخب ويلز لكرة القدم، غاري سبيد، على الانتحار شنقاً في منزله، بحسب ما ذكر الاتحاد الويلزي للعبة، أمس، لشبكة «بي بي سي» البريطانية .
من جانبها، قالت شرطة منطقة تشيشاير (شمال غرب إنكلترا)، حيث كان يقيم سبيد، في بيان «إن رجلاً يبلغ من العمر 42 عاماً عثر عليه مشنوقاً في منزله، وإنه لم تكن هناك أي شواهد تدعو للريبة».
ودافع سبيد لاعباً عن ألوان ليدز يونايتد (88 ــ 96)، وتوج معه بلقب النسخة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، قبل أن يتحول عام 1992 إلى الدوري الانكليزي الممتاز، وإفرتون (96 ــ 98) ونيوكاسل (98 ــ 2004) وبولتون (2004 ــ 2008) وشيفيلد يونايتد (2008 ــ 2010)، ثم أصبح مدرباً للأخير ابتداءً من 2010، قبل أن يشرف على منتخب بلاده.

أزمة الـ«أن بي إيه» قد تنتهي

توصّل مالكو الأندية ورابطة اللاعبين إلى اتفاق مبدئي «دونه عقبات» في ساعات الفجر الأولى من يوم السبت، لإنهاء الإضراب المستمر وإطلاق الموسم المصغر يوم 25 كانون الأول المقبل، بحسب ما أعلن رئيس رابطة الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة ديفيد ستيرن.
وقال ستيرن بعد اجتماع ماراتوني دام 15 ساعة: «هناك تفاهم مبدئي بحاجة إلى موافقة عليها من أطراف متعددة، لكن طرق تنفيذها تبقى معقدة جداً».

لقب سادس لفيديرر في الماسترز

ظفر السويسري روجيه فيديرر، المصنف رابعاً، بلقبه السادس في بطولة الماسترز التي استضافتها لندن، بعد تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-3 و6-7 و6-3 في المباراة النهائية، محققاً فوزه الـ39 في البطولة، حيث عادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات الذي كان في حوزة الأميركي من أصل تشيكي ايفان ليندل، حامل اللقب 6 مرات أيضاً.