شارك فريق النجمة الإخاء الأهلي عاليه في صدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة القدم، متأخراً عنه بهدفين بعد فوزه الغالي على مضيفه السلام صور 2 - 1 أمس، في الأسبوع السادس. وإذا كان النجمة قد فاز في المباراة وعاد بالنقاط الثلاث، الا أنه خسر نجمه حسن محمد الذي سيغيب عن لقاء الأنصار في الأسبوع السابع بعد نيله الإنذار الثالث، كما تعرض قائده عباس عطوي لضربة قوية في مشط قدمه اليمنى استلزمت إجراء صورة شعاعية لها في مستشفى المقاصد، لكن النتيجة جاءت إيجابية مع تعرض عطوي لرضّة فقط. ورغم الضربتين المعنويتين، إلا أن النجمة كان من أبرز الرابحين في هذا الأسبوع، ليس بسبب الفوز فقط، بل بسبب ارتفاع مستوى الفريق وتحسن أدائه عن لقاء الأهلي صيدا، فتألّق منه المدافع أحمد طهماز دفاعياً وكان صمام الأمان في خط الظهر الى جانب أحمد مغربي وحسين حمدان وعلي حمام. أما هجومياً، فبرز حسن محمد بتحركاته وإقلاقه لراحة لاعبي السلام، اضافة الى تسجيله هدفاً في الدقيقة 28 وصناعة الآخر الذي سجله عباس عطوي في الدقيقة 84، علماً بأن محمد سبّب ركلة جزاء لفريقه أهدرها عطوي في الدقيقة 23. أما السلام، فالحقيقة أنه لم يستحق الخسارة، وهو لأسبوع آخر يقدم لاعبوه عرضاً جيداً دون القدرة على الفوز، إذ أهدر السلاميون فرصاً عدة، خصوصاً محمد نصار وحسين عواضة الذي سجل هدف فريقه في الدقيقة 67. واللافت صوابية تبديلات المدرب فؤاد سعد، إذ أشرك عواضة ومحمود شحود في الشوط الثاني، فسجل عواضة هدفاً من صناعة شحود، كما شكل الثنائي ضغطاً على مدافعي النجمة.
وفي ختام الأسبوع تعرّض المبرة لخسارة جديدة على يد مضيفه التضامن صور على ملعب المدينة الرياضية. واستحق الضيوف الفوز بعد الأداء الذي قدمه اللاعبون، وخصوصاً المخضرم غسان شويخ الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 من ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس محمد شكر ليوسف عنبر، في حين سجل الهدف الأول المصري أحمد نجيب الشحات.
وسبق اللقاء مباراة بين الأهلي صيدا وضيفه الراسينغ، حيث حقق الضيوف فوزهم الأول في البطولة بهدف وحيد سجله للراسينغ محمد مطر في الدقيقة 47، علماً بأن زميله وسيم عبد الهادي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 55 تصدى لها الحارس نادر العرب. ولعب الأهلي بصفوف ناقصة من الدقيقة 56 بعد طرد اللاعب حسن الزين.
وكان يوم السبت قد شهد المباراة الأبرز في الأسبوع السادس مع فوز الأنصار على مضيفه العهد 1 - 0 على ملعب المدينة الرياضية، سجله محمد عطوي في الدقيقة 43، في لقاء يستحق فيه الأنصاريون التهنئة على أدائهم وروحهم القتالية العالية، ولعبهم الجماعي بعيداً عن النجومية الفردية. ولم يكن أحد يتوقع أن يفوز الأنصاريون في اللقاء، الا أن عملية تصفية الحسابات بين لاعبي الأنصار ومدرب العهد ثيو بوكير الذي يدرب منتخب لبنان كانت لصالح الأنصارين، خصوصاً أن بوكير لم يستدعِ اي لاعب أنصاري الى المنتخب.
أما العهد فقد تراجع الى المركز السادس بعد أن كان ثانياً قبل خسارته أمام الأنصار. ولم يكن العهداويون في يومهم، فلم يستطيعوا هزّ الشباك الأنصارية رغم المحاولات العديدة لبطل لبنان.
وفي مباراة أخرى ضمن الأسبوع عينه، تعادل الصفاء مع مضيفه طرابلس 0 - 0 في أول لقاء للمدرب العراقي أكرم سلمان الذي تسلّم القيادة في فريق الصفاء.
وقد تفاعلت أمس قضية اعتداء جمهور الإخاء على لاعبي الساحل في افتتاح الأسبوع، إذ قام رئيس نادي الإخاء الأهلي عاليه علي عبد اللطيف، على رأس وفد كبير من إدارة النادي، بزيارة مقر نادي شباب الساحل في حارة حريك، حيث استقبله رئيس النادي سمير دبوق بحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وكان اللقاء مناسبة للتداول في شؤون الكرة اللبنانية والمشاكل التي تعانيها الأندية، وتحدث عبد اللطيف عن الزيارة التي هي استنكار لما تعرض له لاعبو الساحل الشقيق من قبل بعض أفراد الجمهور الذين أساءوا بفعلتهم لنادي الإخاء قبل نادي شباب الساحل، معلناً أن النادي سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق كل من تثبت مشاركته في الاعتداء. وأكد عبد اللطيف أن إدارة النادي قدمت اعتذاراً واضحاً وصريحاً بشأن ما حصل.
وردّ دبوق مرحّباً بالوفد الإخائي، ومعتبراً أن ما يجمع فريقي الإخاء وشباب الساحل أكبر من لعبة كرة قدم، بل هو عمل مشترك ودؤوب في سبيل خدمة الشباب في هذا البلد وفي سبيل إعلاء قيم الرياضة وجعل لعبة كرة القدم فرصة لوحدة الشباب اللبناني، وليس مناسبة تتسلل منها الفتنة.



الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة السادسة





مشكلة بلال نجارين

كشف رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق الى أن المشكلة مع اللاعب بلال نجارين أصبحت شبه منتهية ومن المحتمل أن يلتحق نجارين بفريقه اليوم بانتظار حل بعض التفاصيل الصغيرة. أما مشكلة أكرم مغربي فهي أصعب ولكن من الممكن معالجتها في الفترة المقبلة وحتى قبل لقاء الأنصار.