لن تكون مهمة مونتيري المكسيكي سهلة للفوز بكأس العالم للأندية، ولا يبدو أن تاريخ الأندية المكسيكية في هذه المنافسة يبشّر بالخير، إذ لم تتمكن فرقهم من الفوز بهذا اللقب منذ عام 2000. فبعد حصول نيكاكسا على المركز الثالث في النسخة الأولى قبل 11 عاماً، غاب المكسيكيون مرة واحدة عن البطولة في 2005، بيد أن الحظ لم يحالفهم في الوقوف على منصة التتويج. وخسر أميركا أمام الأهلي المصري عام 2006 في مباراة تحديد المركز الثالث، ثم خرج باتشوكا مبكراً في 2007 وخسر أمام غامبا أوساكا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة التالية.
وعاد اتلانتيس ليخسر الميدالية البرونزية 2009، وتلقى باتشوكا هزيمة مفاجئة أمام مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا العام الماضي. لكن مونتيري سيسعى الى كسر هذا النحس عندما يبدأ مشواره في بطولة العام الجاري بمواجهة كاشيوا ريسول الياباني الذي تخطى أوكلاند النيوزيلندي 2-0 في الدور الأول للبطولة. ويعتقد لويس بيريز لاعب وسط مونتيري أن الفريق يستطيع الفوز على اي فريق في البطولة، التي يشارك فيها سبعة أندية وتقام في الفترة من الثامن الى 18 كانون الأول الجاري. ويبدو أن سعادة كبيرة تغمر لاعبي مونتيري بسبب الابتعاد عن مواجهة برشلونة، حيث سيواجهون سانتوس إذا ما تخطّوا مباراتهم الأولى. وعلى عكس مونتيري، أكد الجزائري نذير بلحاج لاعب السد القطري، أنه يتمنى مواجهة برشلونة الاسباني في كأس العالم للأندية، وسيتمكن من تحقيق امنيته في حال تمكنهم من الفوز على الترجي التونسي غداً الأحد في مباراة تبدو الحظوظ فيها متساوية على عكس ما أكد الأورغوياني خورخي فوساتي المدير الفني لنادي السد، حيث قال: «إذا كان هناك فرصة للترجي فى تحقيق الفوز فإن فرصة السد هى الأكبر».
ووسط أجواء شديدة البرودة، أجرى السد تدريباته في ملعب «ميناتو» استعداداً لملاقاة الترجي. وخضع الجزائري نذير بلحاج والسنغالي مامادو نيانغ لتدريبات فردية خاصة بالإطالة، وذلك عقب المران تحت إشراف مختص بالعلاج الطبيعي.

نيمار: ميسي الأفضل

رأى النجم البرازيلي نيمار أن مشاركته في مونديال الأندية لن تكون للفت انظار الاندية الاوروبية الراغبة في التعاقد معه، وقال: «لا اريد ان ابرهن على اي شيء، انا هنا من اجل مساعدة فريقي على احراز اللقب». واعتبر نيمار انه لن يكون يوماً افضل من «الملك» بيليه، ورفض تشبيهه به بقوله: «انه لاعب فريد من نوعه، فهو ملك كرة القدم»، مشيراً الى ان ميسي هو افضل لاعب في العالم.