تقدم سان أنطونيو سبرز على ممفيس غريزليس 2-0، بالفوز عليه بسهولة 94-68 في الدور الأول من "بلاي أوف" المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ويدين سان أنطونيو بفوزه السادس من أصل 6 مواجهات جمعته بممفيس هذا الموسم، لباتي ميلز وكاوهي لينارد اللذين سجلا 16 و13 نقطة توالياً. وأضاف كلٌّ من لاماركوس الدريدج وكيفن مارتن 10 نقاط، فيما كان زاك راندولف وطوني ألن أفضل لاعبي ممفيس بعدما سجّل الأول 11 نقطة والثاني 12 نقطة.
من جهة أخرى، حذا أتلانتا هوكس حذو سان أنطونيو في المنطقة الشرقية، وتقدّم على ضيفه بوسطن سلتيكس 2-0 بالفوز عليه 89-72 في مباراة خسرها الضيوف منذ الربع الأول بعدما اكتفوا بتسجيل 7 نقاط فقط.
وكان الربع الأول مفصلياً تماماً، إذ تقدّم أتلانتا على خصمه بفارق 21 نقطة، ثم أجبر الأخير على الاكتفاء بسبع نقاط فقط خلال هذا الربع، وهو أدنى عدد نقاط في الربع الافتتاحي خلال الأدوار الإقصائية في تاريخ الدوري، منذ اعتماد توقيت محدد لتنفيذ الهجمة (24 ثانية) عام 1954.
واكتفى بوسطن في الربع الأول بثلاث تسديدات ناجحة من أصل 23 محاولة، وأخفق في محاولاته الست من خارج القوس.
على صعيد التسجيل، يدين أتلانتا الذي خسر نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي على يد كليفلاند كافالييرز، بفوزه، لكايل كورفر وآل هورفورد، إذ سجل كلٌّ منهما 17 نقطة، وأضاف جيف تيغ 13 نقطة، والسويسري ثابو سيفولوشا 12 نقطة.
أما من ناحية بوسطن، الذي يأمل استعادة توازنه في المباراتين المقبلتين على أرضه، فكان إيزياه توماس وأمير جونسون الأفضل بعدما سجل الأول 16 نقطة والثاني 14 نقطة.
وهنا برنامج مباريات الليلة: ميامي هيت - تشارلوت هورنتس، كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز، لوس أنجلس كليبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز.