نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بالتغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس 6-4 و6-1 والتأهل إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابعة دورات الماسترز (1000 نقطة). ولم يواجه الصربي أي صعوبة في مشواره نحو لقبه السابع هذا الموسم، عكس ما حصل في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية قبل أقل من ثلاثة أشهر، حين حرم فافرينكا ديوكوفيتش أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين ألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.


بدوره، بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً وحامل اللقب والبريطاني أندي موراي الثالث الدور ربع النهائي، بتغلب الأول على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-1 و6-1، والثاني على البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر 4-6 و7-6 و7-5.
في المقابل، ودع الإسباني رافايل نادال البطولة أمام مواطنه فيليسيانو لوبيز بعد أن تغلب عليه الأخير 7-5 و4-6 و6-7، ليضيف هذه النتيجة المخيبة إلى خروجه الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة مونتريـال للماسترز.
ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر، الذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش السابع 7-5 و6-3.
كذلك تأهل إلى الدور عينه، التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الإسباني طومي روبريدو 6-0 و6-1، ليواجه الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على البولوني يرزي يانوفيتش 6-3 و3-6 و6-4.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على الإيطالية كارين كناب 6-0 و6-2. وضربت سيرينا موعداً في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي تغلبت بدورها على الأميركية سلون ستيفنز 2-6 و6-4 و6-1.
وبلغت الدور ربع النهائي أيضاً الرومانية سيمونا هاليب الثالثة بفوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 4-6 و6-4 و6-2.
وتنتظر هاليب مواجهة صعبة أمام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي بلغت ربع النهائي على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بعدما انسحبت الأخيرة بسبب إصابة في ساقها. وحسمت أزارنكا المجموعة الاولى 6-1 ثم تأخرت في الثانية 0-3 قبل أن تنسحب.
وفي باقي المباريات، فازت الصربية يلينا يانكوفيتش على التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة 6-2 و3-6 و7-5، والسلوفاكية آنا شميدوفا على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-3 و3-6 و6-4، والأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة عشرة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-0 و6-3، والتشيكية لوسي سافاروفا سابعة التي استفادت من انسحاب السويسرية بيلندا بنسيتش.