يدخل منتخب لبنان لكرة القدم اليوم مرحلة جديدة مع وصول أول اللاعبين المحترفين من جذور لبنانية يوم الجمعة، وهو الحارس عباس حسن الذي يلعب في الدوري السويدي. وسيشارك حسن اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء في تمرينين مع منتخب لبنان على ملعب الصفاء. وسيكون حسن أول اللاعبين الذين ستجري تجربتهم من قبل الجهاز الفني بقيادة ثيو بوكير الذي يبدو أنه سيتفرغ للإشراف على منتخب لبنان فقط كما تشير المعلومات. وتأتي هذه الخطوة بطلب من اتحاد اللعبة بانتظار صدور الطلب في جلسة اليوم أو في الجلسة المقبلة، علماً بأن تفرّغ بوكير مع المنتخب يحتاج إلى موافقة العهد. ولن يتوقف مشوار اللاعبين المحترفين عند حسن، إذ هناك أيضاً حسن سعد وعدنان حيدر وطارق الريش. حسن (26 عاماً) حضر أمس الى ملعب المدينة الرياضية حيث شاهد مباراة النجمة والأنصار، وكان له حديث مع «الأخبار» أكد فيه رغبته في اللعب مع منتخب لبنان، وليس هناك سبب يمنعه من ذلك سوى عدم موافقة الفيفا على طلب الاتحاد اللبناني الذي هو إلزامي، نظراً إلى مشاركة حسن مع منتخب السويد لدون 21 عاماً. واجتمع حسن مع رئيس الاتحاد هاشم حيدر ومع المدرب بوكير، وهو لا يملك فكرة عن الكرة اللبنانية، لكنه يتابع أخبار المنتخب في الفترة الأخيرة. ولا يملك حسن أي مشكلة بالنسبة إلى أوراقه، إذ يملك جواز سفر لبنانياً، أما آخر مرة حضر فيها إلى لبنان فكانت منذ وقت طويل لا يذكره هو.
وعن رأيه في لقاء النجمة والأنصار، فقد اعتبر حسن أن النجمة كان أفضل، ويقدم كرة قدم جميلة. ولفت نظره اللاعب محمد جعفر. أما بالنسبة إلى متابعته لكرة القدم الأوربية، فكشف عن تفضيله لأندية برشلونة ومانشستر سيتي وميلان.
وسيغادر حسن الأربعاء عائداً الى السويد، لتصبح الكرة في ملعب الاتحاد اللبناني لكرة القدم والجهاز الفني. ففي حال نال رضى بوكير، حينها يصبح على الاتحاد مراسلة الفيفا للحصول على موافقته على مشاركة حسن مع منتخب لبنان.