بنزيمة أفضل لاعب فرنسي


منحت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي كريم بنزيمة، جائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011، فيما عادت جائزة أفضل مدرب الى المدير الفني لليل، بطل الدوري، رودي غارسيا. وقد اختارت بنزيمة لجنة تحكيم تكونت من لاعبين حازوا الجائزة سابقاً، وذلك بسبب تألقه مع منتخب بلاده، وفريقه ريال مدريد. وخلَف بنزيمة مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سمير نصري، الذي نال الجائزة العام الماضي. أما غارسيا، فاستحق الجائزة لقيادته ليل الى الثنائية (الدوري والكأس المحليين) الموسم الماضي. وهو يخلف مدرب مرسيليا ديدييه ديشان (2010).

مارك غاسول مستمر مع ممفيس

توصل لاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول الى اتفاق مع فريقه ممفيس غريزلير للعب في صفوفه في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة. وقال مارك، الشقيق الأصغر لباو، لاعب ارتكاز لوس أنجلس ليكرز، على حسابه في الموقع الاجتماعي تويتر: «أنا فخور بالقول إنني توصلت الى اتفاق مبدئي مع فريقي». وبحسب صحيفة «ذا كوميرسيال ابيل» المحلية فإن مارك (2.13 م) توصل الى اتفاق لمدة 4 اعوام مقابل 58 مليون دولار (44 مليون يورو).

غوتزه يغيب عن دورتموند مباراتين

سيغيب لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني الدولي ماريو غوتزه في المباراتين الباقيتين للفريق هذا العام، إثر اصابته بالتواء في العضلات خلال مباراة دورتموند مع كايزرسلاوترن في الدور المحلي.
سيفتقد دورتموند لاعبه الدولي (19 سنة) أمام فرايبورغ في المرحلة الأخيرة ذهاباً، وفي دور 16 في الكأس ضد فورتونا دوسلدورف.

هليب إلى برشلونة مجدداً

سيعود الدولي البيلاروسي ألكسندر هليب الى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، بطل إسبانيا وأوروبا، في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، بعدما أعلن ناديه فولسبورغ الألماني استغناءه عنه نهائياً. وكان هليب معاراً من الفريق الكاتالوني، بيد أن مشاكله العضلية أسهمت في تقليص نسب مشاركته مع الفريق الألماني.

الأهلي يواجه بايرن وريال

أعلن الأهلي المصري أنه تلقى عرضين عبر إحدى شركات التسويق الكبرى لإقامة مباراة ودية ضد بايرن ميونيخ الألماني الشهر المقبل في قطر.
وأضاف مصدر إداري في النادي القاهري إن هناك عرضاً آخر يتعلق بخوض مباراة ودية أخرى ضد ريال مدريد الإسباني في القاهرة خلال شهر آب المقبل. وستحسم لجنة الكرة في الأهلي موقفها من قبول العرضين في اجتماعها المقبل.