أسبوعاً بعد آخر يثبت المهاجم الإسباني المخضرم راوول غونزاليس أنه لم يفقد شيئاً من قدراته، رغم بلوغه الـ 34 من العمر، إذ سجل «هاتريك» في مرمى فيردر بريمن في الدوري الألماني لكرة القدم، ما فتح الحديث مجدداً عن إمكان استدعائه الى المنتخب الإسباني، وخصوصاً إذا تأكدت عدم قدرة دافيد فيا على الالتحاق ببطل العالم خلال كأس أوروبا 2012 بسبب كسر في قصبة الساق.

من هنا، سارعت صحيفة «ماركا» الى إجراء استطلاع للرأي بشأن عودة «الماتادور» من عدمها الى صفوف «لا فوريا روخا»، فأظهر هذا الاستطلاع الذي أُجري على موقع الصحيفة الإسبانية على شبكة «الإنترنت» أن 66.4% من المشاركين يؤيدون عودة راوول الى المنتخب.
وكان استطلاع رأي آخر قد كشف أن جماهير كرة القدم الإسبانية تميل لأن يشغل مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو مركز رأس الحربة في المنتخب، إذا لم ينجح فيا في الشفاء من إصابته قبل البطولة القارية، وقد طالبت «ماركا» المدرب فيسنتي دل بوسكي بإعادة النظر في إمكان ضم راوول من جديد، وذلك بعدما رفع رصيده الى عشرة أهداف في الدوري الألماني، إضافة إلى تسجيله هدفين في كأس ألمانيا، وآخر في «يوروبا ليغ».
وإذا قرر دل بوسكي تعويض فيا فإن راوول سيحظى بمنافسة من مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو، الذي يعد أفضل الهدافين الإسبان (14 هدفاً) هذا الموسم، وقد أشار كثيرون ألى أنه أفضل حتى من فيا، وفرناندو توريس.