دخل لبنان يوم السبت نادي البلدان صاحبة الذهب ضمن الدورة العربية المقامة في قطر من بوابة السباحة، مع إحراز كاتيا بشروش ذهبية الـ200 متر حرة، مسجلة 2:01:83د، لتتقدم على المغربية سارة البكري التي أحرزت الفضية، والتونسية زينب خلف الله التي نالت البرونزية. ولم تكتف بشروش بالذهبية، بل أحرزت البرونزية في سباق الـ100 متر فراشة، مسجلة 1:02:77 دقيقة، خلف المصرية فريدة عثمان صاحبة الذهبية ومسجلة 1:00:50 دقيقة، والجزائرية فلّة بن ناصر صاحبة الفضية.

رأت بشروش انها محظوظة لتمثيل لبنان، خصوصاً في المحطة المقبلة في اولمبياد لندن 2012، رغم انها ولدت في الولايات المتحدة الاميركية ونشأت فيها.
وقالت بشروش (22 عاماً) التي أهدت لبنان أمس السبت اول ميدالية ذهبية له في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في قطر «أنا محظوظة لتمثيل لبنان حقاً والمشاركة باسمه في دورة الالعاب الاولمبية عام 2012، وسأبذل قصارى جهدي في الفترة التي تفصلنا عن الاولمبياد».
وتابعت في حديث الى الموقع الرسمي للدورة العربية «أحمل جنسيتين (اللبنانية والاميركية)، وكل الامتنان إلى والدي الذي جعل هذا الامر يحدث، فعائلتي فخورة بي، ما يجعلني سعيدة جداً وفخورة أيضاً».
ويوم أمس أضافت المبارزة ميداليتين للبنان عبارة عن فضية وبرونزية. ففي لعبة الشيش تألق اللاعب زين شعيتو واستطاع ان يتأهل إلى المباراة النهائية، ويلتقي بطل افريقيا والعرب المصري علاء الدين السيد. واستهل المباراة بالتقدم في الشوط الاول (10 – 7) ثم تراجع في الشوط الثاني بفارق نقطة واحدة (12 – 13) لتنتهي المباراة (15 – 13).
وفي لعبة الحسام بلغت اللاعبة الكسندرا طنوس نصف النهائي، وقد خسرت امام التونسية عزة بسبس، وقد بدا الفارق الفني واضحاً بين اللاعبتين، وحققت اللبنانية الميدالية البرونزية.
وفي بقية النتائج للبعثة، أنهت اللاعبة كريستيل الصانع مشاركتها في العاب القوى، حيث حلت خامسة في مسابقة السباعي برصيد 3758 نقطة. وفي الرماية (دوبل تراب) حل سليمان سارة تاسعاً بنتيجة 134 نقطة والياس كعدي حادي عشر 132 نقطة. وفي رفع الاثقال حلّ أحمد طرحة ثامناً قي وزن 94 كلغ.
وأصبح رصيد لبنان 14 ميدالية (ذهبية وأربع فضيات و9 برونزيات) وبقيت مصر في الصدارة بـ156 ميدالية أمام تونس 71 ميدالية وقطر ثالثة بـ76 وتتأخر عن تونس بذهبية.