عودة منتخب الفوتسال


عاد منتخب لبنان لكرة القدم للصالات بعد تأهله الى نهائيات كأس آسيا، ليفتح صفحة جديدة قد تكون الأهم في تاريخ اللعبة، وهي الإعداد للتأهل الى كأس العالم 2012 في تايلاند بقيادة المدرب الإسباني باكو. ولقي المنتخب اللبناني استقبالاً مميزاً فور وصوله عند منتصف ليل السبت - الأحد بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الذي استقبل افراد البعثة اللبنانية عند باب الطائرة مع رئيس لجنة الفوتسال سمعان الدويهي، اضافة الى عضوي اللجنة العليا جورج شاهين ومازن قبيسي. وكان لحيدر كلمة اشاد فيها بالإنجاز وبالمجهود الذي قدّمه اللاعبون خلال التصفيات.
وردّ كابتن المنتخب هيثم عطوي شاكراً حيدر على اهتمامه ومتابعته لمنتخب الفوتسال، مضيفاً: «نعدكم بردّ الجميل ومتابعة العمل الدؤوب الذي بدأناه لتحقيق حلمنا جميعاً، والذي يتمثّل في الوصول الى كأس العالم». وقدّر اللاعبون اهتمام حيدر، الذي يأتي ضمن سياسته المشهودة المتمثلة في إيلاء اهتمامٍ خاص بالمنتخبات، وخصوصاً تلك التي تحقق النتائج الايجابية، وهو كان قد حضر الى آخر حصة تدريبية خاضها منتخب الفوتسال في بيروت قبل سفره الى الكويت مشجّعاً اللاعبين ورافعاً من معنوياتهم. كذلك لفت في دردشة مع الموجودين في المطار، قبل وصول المنتخب، الى انه سيجهد للعمل على تعزيز وضع المنتخب في المرحلة المقبلة التي تسبق نهائيات كأس آسيا، وخصوصاً من الناحية الفنية، عبر تسهيل وصول بعض اللاعبين الى التشكيلة، أمثال حسن شعيتو الذي لم يكن بمقدوره السفر الى الكويت لارتباطه مع العهد ومنتخب كرة القدم، كذلك عبر منح الجنسية للعراقي المولد واللبناني النشأة مروان زورا، وسط الحاجة الماسّة الى لاعب أشوَل.

بطولة الدرجة الثانية

حافظ كل من الشباب الغازية والاجتماعي على صدارتهما في مجموعتيهما في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. ففي المجموعة الأولى أبقى الاجتماعي على صدارته رغم تعادله وجاره المودة 1-1، بينما تغلب الحكمة على حركة الشباب 2-1، وتعادل الشباب طرابلس ومضيفه السلام زغرتا 0-0. وفي المجموعة الثانية فاز الغازية على الاصلاح 3-2، والهومنمن على ضيفه الأهلي النبطية 2-1، وخسر الخيول أمام الارشاد 0-2.

رب آسيا للكرة الطائرة

عقدت اتحادات الكرة الطائرة في دول غرب آسيا اجتماعاً في قطر على هامش الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة. وحضر مندوبو اتحادات البحرين والعراق والكويت والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والسعودية وقطر والسعودية ولبنان. ومثّل لبنان نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل وعضو الاتحاد اميل جبّور. وترأس الاجتماع ابراهيم عبد الملك، رئيس منطقة غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي. وخلال الاجتماع، جرت مناقشة آلية نشر اللعبة وتطويرها في منطقة غرب آسيا. كذلك أُلّفت أربع لجان لدرس المواضيع المطروحة، على أن ترسل هذه اللجان تصوّرها الى عبد الملك في مهلة أقصاها نهاية آذار المقبل.