لا يزال أدريان سوتيل يبحث عن فريق في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بعدما أعلن فريقه السابق فورس إينديا أسماء سائقيه، وقد خلت اللائحة من اسم السائق الألماني.
إلا أن صحيفة «أوتو موتور آند سبورت» في بلاده كشفت أن وليامس، الذي فشل قبل فترة وجيزة في التعاقد مع بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن، مهتم بضمه الى صفوفه من دون أن تُسقط إمكان التحاقه بفيراري لتعويض البرازيلي فيليبي ماسا، لكن هذه الخطوة لن تتم قبل موسم 2013. وكتبت الصحيفة: «فريق وليامس مهتم به (سوتيل) وليس فقط بسبب شركته الراعية «ميديون»، وأردفت: «سوتيل سيكون خياراً مهماً بالنسبة الى فيراري، وهو لهذه الغاية لن يوقّع مع وليامس (في حال الاتفاق) سوى لعامٍ واحد». من جانبه، قال مدير أعمال سوتيل، مانفريد زيمرمان: «أدريان لا يعرف مستقبله بعد، لكن ليس لدينا أي سبب لنقلق ونأخذ قراراً ناقصاً». من جهة أخرى، قد يتجه البرازيلي برونو سينا، الذي يبحث عن فريق بعدما كشف لوتوس رينو عن سائقيه للموسم الجديد، وهما: رايكونن والسويسري رومان غروجان، إلى سباقات «ناسكار» الأميركية إذا لم يجد فريقاً لموسم 2012، بحسب ما ذكر موقع «إيطاليا رايسينغ» الإيطالي.

يذكر أن سينا كان قد أعلن قبل فترة أنه لن يتوجه الى سباقات «ناسكار»، التي شهدت وفاة البريطاني دان ويلدون على الحلبة في لاس فيغاس، وذلك لأن «عائلتي لن تدعني أقود هناك».
على صعيد آخر، سيُطلق فريق ماكلارين مرسيدس سيارته الجديدة لموسم 2012 مباشرة قبل جولة التجارب الأولى استعداداً للموسم الجديد على حلبة مدينة خيريز الإسبانية في السابع من شباط المقبل.
وسيقدّم الفريق سيارته الجديدة أمام وسائل الإعلام في الأول من شباط في مكان لم يكشف النقاب عنه بعد، قبل أن تتم تجربة السيارة في خيريز.
واحتل ماكلارين المركز الثاني في بطولة الصانعين في العام الجاري بعد «ريد بُل رينو»، بطل الصانعين، والذي فاز سائقه الألماني سيباستيان فيتيل بلقب السائقين للمرة الثانية على التوالي.
وحقق البريطاني جنسون باتون، سائق ماكلارين، الفوز في ثلاثة سباقات في الموسم الماضي، وهو العدد نفسه الذي فاز به زميله ومواطنه لويس هاميلتون.
تجدر الإشارة الى أن الموسم الجديد سينطلق في ملبورن الأوستراليّة في 18 آذار 2012.