يبدو أن تشلسي لن يقف مكتوف اليدين بعد تراجع قدراته التنافسية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ يبدو الفريق اللندني مستعداً للقيام بضربة ثلاثية تتمثل باستقدامه الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني من نابولي الإيطالي والنجم الألماني الصاعد ماريو غوتزه من بوروسيا دورتموند وصانع الألعاب البرتغالي الموهوب جواو موتينيو من بورتو.

إلا أن صحيفة «ذا تايمز» البريطانية ذكرت أن «البلوز» لن يتمّم هذه الصفقات قبل الصيف المقبل، وذلك بطلب من المدرب أندريه فياش ــ بواش الذي قال إنه بحاجة إلى لاعبي وسط خلّاقين وإلى مهاجم قوي لتثبيت الأسلوب الذي يعتمده، وبالتالي لتحقيق نتائج أفضل من تلك التي سجلها الفريق هذا الموسم.
ويعتقد القيّمون على تشلسي أن مبلغ 40 مليون يورو سيكون كافياً لإقناع نابولي بالتخلي عن كافاني، بينما ستبدأ المفاوضات عند دورتموند من نقطة اقتناع غوتزه بترك الفريق قبل عام 2013. أما موتينيو الذي كان عنصراً أساسياً في النجاحات التي حققها فياش ــ بواش مع بورتو، فإن انتقاله يقدّر بـ 23 مليون يورو. وهذه الصفقات ستحظى بمباركة رئيس النادي الروسي، رومان أبراموفيتش، الذي لا ينفكّ يدعم المدرب الشاب، رغم عدم تحقيقه أفضل النتائج حتى الآن.