بات الصفاء على مقربة من فريقي الصدارة، الإخاء الأهلي عاليه والنجمة، بعدما اكتسح مضيفه الأهلي صيدا 4-0 في اللقاء الذي أجري على ملعب صيدا البلدي في المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة من دوري كرة القدم. وجاء الفوز الصفاوي ليؤكد المستوى المميز الذي يقدمه الفريق بقيادة مدربه الجديد العراقي أكرم سلمان، كذلك فإنه يمكن التماس تطور مستوى الفريق مع لاعبيه الحاليين، إضافة إلى أن الفترة المقبلة، وخصوصاً الاستراحة بين مرحلتي الذهاب والإياب، قد تشهد تغييراً في الأجانب بحسب ما كشف مصدر مقرب للصفاء.
وجاءت مباراة أمس من طرف واحد، حيث فرض الصفاء أسلوبه على المجريات بكاملها، فيما تقوقع الفريق الجنوبي في منطقته وتكتل دفاعياً، ولم يستطع الفريق أن يبادر إلى مباغتة الصفاء أو أن يكون نداً له على غرار مباراته «الممتازة» مع الأنصار الأسبوع الماضي، وأمام المد الهجومي للصفاء عبر محمد طحان والنيجيري صامويل ومحمد حيدر الذي فكّ «الشيفرة» الدفاعية للأهلي وافتتح التسجيل إثر كرة عرضية من طحان (36)، وبعد خمس دقائق قاد خضر سلامة مرتدة سريعة ومرر الكرة على أثرها إلى طحان، فعاجلها بتسديدة من مشارف المنطقة ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى (41).
وواصل الصفاء نشاطه الهجومي في الشوط الثاني، مضيفاً الهدف الثالث من ركلة جزاء سببها مدافع الأهلي مصطفى جمال بعرقلته لسلامة، فطرد على أثرها وسددها نور منصور بنجاح في مرمى الحارس وليد عبد الرحمن (58)، وقام عماد الميري بمجهود فردي ختمه بتسديدة في الزاوية الضيقة (73).
وأعادت هذه النتيجة فريق الصفاء إلى قلب المنافسة بقوة، الأمر الذي يعد بأسابيع مقبلة أكثر «اشتعالاً» على صعيد المنافسة، ولا سيما بين النوادي الثلاثة مع العهد، حامل اللقب، الذي ينشد عودة قوية بقيادة مدربه الجديد المغربي محمد الساهل.
وسيكون الصفاء أمام امتحان جدي في نهاية الأسبوع الحالي عندما يلتقي الإخاء المتصدر.
ويحل الفريق الجبلي أولاً بـ 19 نقطة بفارق هدفين فقط عن النجمة، فيما يأتي الصفاء ثالثاً بـ17 والعهد رابعاً بـ 14 والأنصار خامساً بـ 13، فيما يقبع الأهلي في المركز الأخير بنقطتين ويلزم الفريق إعادة نظر، وإلا فسيركب المصعد مجدداً!