باريس سان جيرمان يقيل مدربه...


اقال باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم مدربه انطوان كومبواريه من منصبه. وجاءت اقالة كومبواريه رغم قيادته فريق العاصمة الى افضل بداية موسم في تاريخه والى تتويجه بلقب بطل الخريف بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر مونبلييه، الا أن خبر اقالته كان متوقعاً منذ اسابيع عدة بالنظر الى النتائج المخيبة التي حققها الفريق في مختلف المسابقات وخصوصاً خروجه من الدور الاول لمسابقة «يوروبا ليغ» ومسابقة الكأس المحلية امام ديجون 2-3 في ثمن نهائي كأس رابطة الاندية.

... وفياريال أيضاً

أعلن نادي فياريال الاسباني في بيان له اقالة مدرب فريقه خوان كارلوس غاريدو من منصبه عقب الخسارة على ارضه امام ميرانديس من الدرجة الثالثة 0-2 في الدور الثالث لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم. واوضح البيان: «خليفة غاريدو لم يحدد بعد»، فيما لّمحت وسائل الاعلام الى احتمال التعاقد مع المدرب رافايل بينيتيز.

تأجيل مباراة ارسنال وولفرهامبتون

قرر الاتحاد الانكليزي تأجيل مباراة ارسنال وضيفه ولفرهامبتون ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الى الثلاثاء المقبل بدلاً من الاثنين. ويعود سبب التأجيل الى اضراب عمال المترو في العاصمة لندن الاثنين وذلك حتى يتمكن انصار النادي اللندني من التنقل الى ومن الملعب في افضل الظروف الممكنة.

غوتزه يفضّل إسبانيا

أكدت تقارير صحافية ألمانية أن النجم الصاعد ماريو غوتزه مهاجم بوروسيا دورتموند يفضّل اللعب في الدوري الاسباني على الدوري الانكليزي وتحديداً اللعب لريال مدريد او برشلونة.

«غازبروم» لرعاية بايرن ميونيخ

ذكرت صحيفة المانية ان نادي بايرن ميونيخ الالماني سيتعاقد مع الشركة الروسية «غازبروم»، لتصبح الراعي الرسمي للنادي. وعقد اجتماع البارحة بين رئيس المؤسسة اليكس ميلر ورئيس النادي كارل هاينز رومينيغيه للتباحث في تفاصيل العقد.

هنري ميشال يترك غينيا

استقال المدرب الفرنسي هنري ميشال من منصبه مدرباً لمنتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم قبل شهر على انطلاق كأس أمم افريقيا التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية. وتعود استقالة ميشال بحسب مصدر مقرّب منه الى تذمره من «التدخلات المتكررة في عمله». وكان ميشال قد استقال من منصبه للسبب عينه منتصف تشرين الاول الماضي قبل ان يتراجع عنها بعد اسبوع واحد بعدما حصل على ضمانات بعدم حصول هذا الامر مجدداً.