الصداقة لتأكيد الصدارة
يتطلع الصداقة حامل اللقب الى ضمان انهاء الموسم المنتظم في الصدارة عندما يحل ضيفاً على قوى الأمن الداخلي رابع الترتيب، اليوم عند الساعة 19.00 على ملعب مجمع الرئيس لحود، في ختام المرحلة الثالثة عشرة. وكان الصداقة قد قطع نصف الطريق نحو تحقيق مبتغاه بتغلبه على ملاحقه المباشر أول سبورتس 3-2 الاسبوع الماضي، ليبتعد بالتالي بفارق خمس نقاط، لذا فإن فوزه على قوى الأمن سيتركه في المركز الاول عند نهاية الموسم المنتظم.
واذ يبدو فريق المدرب حسين ديب مرشحاً لقطف النقاط الثلاث، فإن قوى الأمن سيصعب من مهمته بالتأكيد انطلاقاً من سعيه إلى ضمان المركز الرابع المؤهل الى «الفاينال فور»، اذ يملك 21 نقطة مقابل 16 لفريق جامعة القديس يوسف.
وفي ملعب الصداقة، سيسعى أول سبورتس إلى التعويض والابقاء على آماله في القبض على الصدارة التي ستؤمن له مواجهة اسهل منطقياً في «الفاينال فور» مع رابع الترتيب العام.
من هنا، يحلّ أول سبورتس ضيفاً على الندوة القماطية اليوم عند الساعة 21.00 والاخير ضمن بشكلٍ كبير المركز الثالث الذي يتوقع ان يضعه في مواجهة أول سبورتس نفسه في دور الاربعة.

اتحاد البحر المتوسط للجمباز

شارك رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز محمد مكي في اجتماع المكتب التنفيذي والجمعية العمومية لاتحاد البحر المتوسط للعبة في تركيا ما بين 16 كانون الأول الجاري و18 منه. وعقد اجتماع المكتب التنفيذي بمشاركة دول المغرب ولبنان واليونان وايطاليا وفرنسا واسبانيا وألبانيا وتركيا، وبغياب دولة صربيا. وفي اجتماع الجمعية العمومية، وافق المجتمعون على قبول عضوية دولة موناكو، وقرروا التريث بقبول عضوية الاردن ريثما يتخذ قرار بشأنها من قبل اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، والسماح لها بالمشاركة في جميع أنشطة الاتحاد ما عدا الاجتماعات.
ورفض المجتمعون تعديل نص المادة 5/2/2 من النظام الداخلي والخاصة بعضوية ممثل الدولة في الاتحاد المتوسطي في حال خروجه من اتحاده الوطني، بحيث تستمر عضويته في اتحاد البحر المتوسط ما لم يعبّر خطياً عن رغبته بالاستقالة كما هو معمول به في الاتحاد الدولي للجمباز.

حمود في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضة المدرسية

غادر رئيس اللجنة الفنية العليا في الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية عدنان حمود إلى الكويت، لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي لبحث أمور الدورة التي ستقام في الكويت من 5 إلى 15 تموز 2012، ولطرح إنشاء اللجنة الإعلامية كلجنة أساسية في لجان الاتحاد العربي. وقد أفاد حمود قبل سفره، بأن الدورات المدرسية ستشمل هذا العام لعبة جديدة هي المسلك الرياضي وهي تضم 4 ألعاب، وتشارك المدارس فيها بفريق مكوّن من 4 لاعبين، كما أن عملية اختيار المنتخبات المدرسية وإعدادها من اجل اختيار اللاعبين ستكون ابتداءً من شهر نيسان المقبل، أما الدورة المدرسية 2011 - 2012 فستبدأ أول كانون الثاني المقبل.