تستعيد ملاعب كرة السلة اللبنانية لاعبيها وجمهورها مع انطلاق المرحلة الأولى من إياب بطولة لبنان اليوم بلقاء بيبلوس الثالث برصيد 16 نقطة وضيفه الحكمة السادس بـ 14 نقطة. ويأمل بيبلوس المحافظة على نتائجه الجيدة في مرحلة الذهاب. هذه النتائج شجعت ادارة النادي على عدم إجراء أي تغيير على صعيد الأجانب، فحافظت على الأميركيين تشادني غراي وديسموند بينيغار.
أما الحكمة فيدخل الإياب بصورة مختلفة عن الذهاب، فالأخضر أصبح لديه لجنة إدارية برئاسة إيلي مشنتف، ما يعزز الاستقرار النفسي للاعبين. وهذا ما انعكس من خلال التعاقد مع لاعبين أميركيين هما نايت جونسون وبراندون كرامب اللذان سيشاركان للمرة الأولى.
وتستكمل المرحلة غداً الأربعاء بلقاء أنيبال زحلة الرابع بـ16 نقطة مع ضيفه هوبس الثامن بـ14 نقطة عند الساعة 18.00. ويدخل المضيف الى اللقاء مكتمل الصفوف دون تغيير في الأجانب مع عودة لاعبه النيجيري ندودي أيبي بعد غياب 40 يوماً بسبب الإصابة، كما عاود لاعبه روي سماحة تمارينه متعافياً من العملية الجراحية التي خضع لها. أما هوبس، فمن المفترض أن يكون لاعبه الأجنبي الجديد فيرنان هاميلتون (يلعب في المركز رقم 1) قد وصل ليل أمس ليشارك مع الفريق بدلاً من ريكي كليمنز الى جانب النيجيري تشامبرلاين أوغوتشي.
وتختتم المرحلة بعد غدٍ الخميس بلقاءي المتحد السابع بـ14 نقطة مع ضيفه أنترانيك التاسع بـ10 نقاط عند الساعة 18.00. وستكون المباراة الأولى للطرابلسيين بقيادة المدرب الأرجنيتيني غيليرمو فيكيو وهو حافظ على لاعبيه الأجنبيين أوستن جونسون وكيبوي تريم. وتبدو صفوف المتحد شبه مكتملة مع استمرار غياب إيلي رستم. وفي أنترانيك، لم تغيّر ادارة النادي الأميركي شلتون كولويل بعد شفائه من الإصابة، وهو سيلعب الى جانب مواطنه ديريك تارفر. ويلعب الخميس أيضاً عند الساعة 18.00، بجة الخامس بـ14 نقطة مع ضيفه الشانفيل المتصدر بـ24 نقطة على ملعب المركزية. ولم تشهد تشكيلتا الفريقين أي تغيير على صعيد الأجانب، فبجة حافظ على أرثر لي ( مركز 1 - 2) وهارولد جايمسون (5)، كما بقي الثنائي غارنيت طومسون وسام هوسكين مع الشانفيل.
ويغيب الرياضي عن المرحلة الأولى بسبب انسحاب فريق الشباب حوش الأمراء.



اجتماع اتحاد السلة اليوم


يعقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية مساء اليوم برئاسة جورج بركات (الصورة)، وذلك لمناقشة مشاركة منتخب لبنان للرجال في البطولة العربية، التي أقيمت في قطر وخروجه من الدور الأول. ويأتي الاجتماع بعد تقديم رئيس البعثة نادر بسمة تقريره عن المشاركة اللبنانية، كما ستناقَش استقالة لجنة المنتخبات التي يرأسها فادي تابت، واحتمالات عدم قبولها، نظراً إلى كون اللجنة لا تتحمل مسؤولية النتائج وحدها، لكن إذا قُبلت الاستقالة فمن المتوقع أن يرأس جورج بركات اللجنة الجديدة، مع الاستعانة بلاعبين قدامى لمساعدته في عمله.