احتفل ميامي هيت بيوم عيد الميلاد بأفضل طريقة ممكنة عندما حقق انطلاقة مثالية في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين فثأر من دالاس مافريكس بفوزه عليه 105 - 94، بعدما كان الاخير قد توِّج بلقب الموسم الماضي على حساب الاول. وتألق ثنائي ميامي ليبرون جيمس ودواين وايد، حيث سجل «الملك» 37 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضاف وايد 26 نقطة و8 متابعات. في المقابل، كان البديل جايسون تيري الأفضل لدى دالاس بـ23 نقطة فيما سجل الألماني ديرك نوفيتسكي 21 اخرى. ونجح ديريك روز في قيادة شيكاغو بولز الى فوز مثير على مضيفه لوس انجلس لايكرز 88- 87. وسجل روز سلة رائعة قبل 4.8 ثوان على صافرة النهاية من أصل 22 نقطة، في مباراة تألق في شوطها الرابع لاعب الضيف السوداني الأصل لوول دنغ بـ21 نقطة و7 متابعات. في المقابل، كان كوبي براينت أفضل مسجلي فريقه والمباراة بـ28 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وتخطى نيويورك نيكس عقبة بوسطن سلتيكس 106-104، بعدما قلب تأخره بعشر نقاط في الربع الاخير الى فوزٍ ثمين.
وقدم الثنائي كارميلو انطوني واماري ستودماير مباراة هائلة، اذ سجل الاول 37 نقطة و8 متابعات والثاني 21 نقطة و6 متابعات.
ولدى الخاسر، الذي غاب عنه بول بيرس المصاب، كان راجون روندو الأفضل بـ31 نقطة و13 تمريرة حاسمة و5 متابعات.
وفاز اوكلاهوما سيتي ثاندر على ضيفه اورلاندو ماجيك 97-89، في مباراة تألق فيها كيفن دورانت هداف الموسمين الاخيرين، اذ سجل 30 نقطة، فيما كان راين أندرسون الافضل لدى ماجيك مع 25 نقطة و10 متابعات (بينها 6 ثلاثيات).
وحقق لوس انجلس كليبرز فوزاً كبيراً على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 105-86، حيث كان بلايك غريفين افضل مسجل لدى كليبرز بـ22 نقطة، فيما كان ديفيد لي الأفضل لدى الخاسر بـ21 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - تورنتو رابتورز، انديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، اولاندو ماجيك - هيوستن روكتس، واشنطن ويزاردز - نيوجرسي نتس، تشارلوت بوبكاتس - ميلووكي باكس، مينيسوتا تمبروولفز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، دالاس مافريكس - دنفر ناغتس، سان انطونيو سبرز - ممفيس غريزليس، فينيكس صنز - نيو اورليانز هورنتس، ساكرامنتو كينغز - لوس انجلس لايكرز، بورتلاند بلايزرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، غولدن ستايت ووريرز - شيكاغو بولز.