مفاجأة كبيرة تلك التي كشفت عنها صحيفة «ذا تايمز» البريطانية أمس وحكت فيها عن وضع تشلسي الانكليزي للمهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين كحلٍّ من اجل سدّ الفراغ الذي سيخلّفه الرحيل المتوقع لبعض مهاجميه في فترة قريبة.

ويأتي اهتمام تشلسي بهيغواين انطلاقاً من ضعف خط هجومه حيث لم يسجل كلّ من الاسباني فرناندو توريس والعاجي ديدييه دروغبا اكثر من هدفين في الدوري المحلي، وقد اشارت تقارير عدة الى تفكير المدرب البرتغالي اندريه فياش - بواش بالاستغناء عنهما ليبقى من دون مهاجمٍ صريح بعد رحيل الفرنسي نيكولا أنيلكا ايضاً، وتفضيله منح مركزٍ على الجناح للشاب دانيال ستاريدج الذي كان الافضل هذا الموسم بتسجيله تسعة اهداف.
ويطمح تشلسي الى استغلال ما قيل عن عدم رضا هيغواين بالبقاء خياراً ثانياً في ريال مدريد الاسباني خلف الفرنسي كريم بنزيما الذي يعتمد عليه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أكثر في الوقت الحالي.
وعلى صعيد المهاجمين ايضاً، نفى رئيس ميلان الايطالي ادريانو غالياني اي نية لبيع البرازيلي الكسندر باتو الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد ابداء اللاعب امتعاضه من عدم وجوده في الخطط الاساسية للمدرب ماسيميليانو أليغري. واوضح غالياني: «لم تصل الينا اي اشارة إلى أن باتو يريد الرحيل او أن باريس سان جيرمان يريد ضمّه».
أما في المانيا فقد برز أمس ما كشفته صحيفة «ديرفستن» من أن الجناح الدولي المميز ماركو رويس يميل للانتقال الى بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي لا الى بايرن ميونيخ، وذلك عقب مفاوضات اجراها معه الاول للانضمام اليه في الصيف المقبل.
واشارت الصحيفة الى ان رويس (22 عاماً) الذي يدافع عن الوان بوروسيا مونشنغلادباخ، ولد ونشأ في دورتموند وكان ضمن فريق دورتموند في صغره، لكن العبء المالي الذي يعاني منه الاخير أخّر مسألة عودة اللاعب الى صفوف الفريق الاصفر والاسود. وقد يلجأ دورتموند الى بيع احد المهاجمين الباراغوياني لوكاس باريوس او الياباني شينجي كاغاوا من اجل تمويل صفقة رويس. وفي فرنسا، كشف مارك فورمو مدير اعمال النجم البلجيكي الصاعد إدين هازار أن مانشستر سيتي سيقدّم عرضاً قيمته 30 مليون يورو لليل من اجل الحصول على خدمات موكله الشهر المقبل. الا أن فورمو اشار الى أن سيتي يفترض ان يرفع عرضه لأن رئيس ليل ميشال سييدو مصرّ على الحصول على 40 مليون يورو مقابل الاستغناء عن افضل لاعبي بطل فرنسا. وكشف فورمو عن أن هناك الكثير من الكلام عن أن سيتي ينوي كسب السباق مع الفرق الاخرى للحصول على خدمات هازار على ان يبقيه معاراً الى ليل للأشهر الستة المقبلة، مضيفاً: «مستقبله بطبيعة الحال سيكون في نادٍ اوروبي كبير مثل ريال مدريد، برشلونة، تشلسي، مانشستر سيتي، ميلان، إنتر ميلانو او يوفنتوس».
بدوره، حصل المهاجم الروسي رومان بافليوتشنكو على عرضٍ مغرٍ من أنجي ماكاتشكالا، وقد باتت لديه نية الرحيل عن توتنهام هوتسبر الانكليزي عند فتح باب الانتقالات الشتوية، وذلك بعدما ضاق ذرعاً بالمدرب هاري ريدناب الذي يفضّل عليه كل المهاجمين الآخرين اي جرماين ديفو والتوغولي إيمانويل أديبايور والهولندي رافايل فان در فارت، حيث لعب مباريات قليلة كان ابرزها في «يوروبا ليغ» حيث سجل هدفين في ست مشاركات.