مطالبة بعودة سباق فرنسا للفورمولا 1


طالب رئيس فريق فيراري للفورمولا 1، الايطالي لوكا دي مونتزيمولو، بعودة فرنسا الى روزنامة البلاد المستضيفة للسباقات في بطولة العالم بعدما توقفت عن ذلك «ماني كور» في عام 2008 لأن الاتحاد الفرنسي للسيارات لم يعد قادراً بمفرده على تحمل نفقات المشاركة. وقال الرجل الاول في فريق «الحصان الجامح»: «منذ سنوات وحتى الآن تفتقد روزنامة الفورمولا 1 احد اهم السباقات التاريخية وهو سباق فرنسا».

دورة ابو ظبي الاستعراضية

تعود منافسات كرة المضرب للانطلاق لكن استعراضياً من خلال النسخة الثالثة من دورة ابوظبي التي تستضيفها الامارات حتى السبت المقبل، وذلك بمشاركة ستة من ابرز اللاعبين المصنفين في العالم وتبلغ قيمة جوائزها 250 الف دولار.
ويشارك في الدورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرر، المصنفون اول وثانياً وثالثاً عالمياً على التوالي، اضافة الى الاسباني دافيد فيرير الخامس والفرنسيين جو ويلفريد تسونغا السادس وغايل مونفيس السادس عشر.

كيتا «الأسد الذهبي»

حصل لاعب وسط برشلونة الاسباني ومنتخب مالي لكرة القدم سيدو كيتا على جائزة «الاسد الذهبي 2011» التي تمنحها سنوياً صحيفة «المنتخب» الرياضية المغربية لأفضل لاعب في افريقيا.
وحصل كيتا على 138 نقطة في الاستفتاء الذي نظمته الصحيفة بمشاركة 36 جهازاً إعلامياً أفريقياً ودولياً ونحو 30 الف زائر لموقعها الالكتروني، متقدماً على لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي ومنتخب ساحل العاج، يايا توريه، المتوج بلقب افضل لاعب من قبل الاتحاد الافريقي للعبة.