واصل كليفلاند كافالييرز تمهيد طريقه نحو التأهل الى الدور الثاني من "بلاي أوف" المنطقة الشرقية للموسم الثاني على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تقدّم على ديترويت بيستونز 2-0 بالفوز عليه 107-90 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وحسم كليفلاند اللقاء مع ديترويت العائد الى الـ"بلاي أوف" للمرة الأولى منذ 2009 في الربع الثالث عندما سجل 27 نقطة مقابل 15 لضيفه، بينها ست ثلاثيات.
وأكد كليفلاند تفوّقه على ديترويت، حيث تجاوز ثلاثة من لاعبيه حاجز العشرين نقطة، وهم ليبرون جيمس (27 نقطة) وكايري ايرفينغ (22 نقطة) ودجاي آر سميث (21 نقطة)، فيما ساهم كيفن لوف بـ16 نقطة.
أما من جهة ديترويت فقد برز في صفوفه أندري دروموند بتسجيله 20 نقطة، وأضاف ريدجي جاكسون 14 نقطة، وكل من توبياس هاريس وكنتافيوس كالدويل - بوب 13 نقطة.
وفي المنطقة الشرقية أيضاً، حذا الفريق السابق لجيمس ميامي هيت حذو كليفلاند وتقدّم على تشارلوت هورنتس 2-0، بالفوز عليه 115-103، في مباراة تسيّدها منذ بداية الشوط الثاني ولم يتخلف بعدها ولو لمرة واحدة، بعد أن كان الأداء متقارباً في الشوط الاول.
وتألق دواين وايد بتسجيله 28 نقطة ليسجل بذلك 20 نقطة أو أكثر للمرة المئة في الـ"بلاي أوف". وساهم وايد بـ8 تمريرات حاسمة، فيما سجل السلوفيني غوران دراغيتش 18 نقطة والسوداني ــ الانكليزي لوول دانغ 16 نقطة. أما من جهة الخاسر، فكان كيمبا ووكر وجيريمي لين الأفضل، حيث سجل الأول 29 نقطة والثاني 15 نقطة.
من جهة المنطقة الغربية، لم يجد لوس أنجلس كليبرز صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثاني أيضاً على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز، وجاء بنتيجة 102-81، بفضل جهود كريس بول بـ25 نقطة، ودجاي دجاي ريديك بـ17 نقطة، وبلايك غريفين بـ12 نقطة. في المقابل، سجل لبورتلاند كل من مايسون بلامبلي وداميان ليلارد 17 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - تورونتو رابتورز، هيوستن روكتس - غولدن ستايت ووريرز، دالاس مافريكس - أوكلاهوما سيتي ثاندر.