يفتتح اليوم الأسبوع التاسع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بـ"أم المعارك" بين النجمة وضيفه العهد على ملعب برج حمود عند الساعة 15.30، في وقت ستقام فيه مباراة ثانية بين الشباب الغازية وضيفه طرابلس على ملعب كفرجوز في التوقيت عينه.

وشهد يوم أمس حركة ناشطة في مقر الاتحاد على خطين، الأول يتعلق بالترتيبات الخاصة للمباراة، والثاني والأهم هو انطلاق عمل لجنة التحقيق التي شكلتها اللجنة التنفيذية والمؤلفة من الأمين العام جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي. وشهد مكتب الأمين العام استماعاً لعدد من اللاعبين في ما يتعلق بقضية نادي الحرية صيدا ومشاركة اللاعب أحمد صالح معه في بطولة الصالات، وفي الوقت عينه مشاركة اللاعب مع فريق الشباب حارة صيدا لكرة القدم في الموسم الرياضي ذاته. كذلك تم الاستماع الى إداري وحكم كشهود حول ما إذا كان هناك معلومات لديهم أو تلقيهم اتصالات تتضمن مغريات ما. وستستكمل لجنة التحقيق عملها في الأيام المقبلة، بانتظار ما ستصل اليه من نتائج في قضية قد تهز الوسط الكروي والرياضي في حال تم السير بها الى النهاية مع صعوبة ذلك.
وبالعودة الى لقاء القمة اليوم، فهو يحمل هذا العنوان على أكثر من صعيد، إذ يجمع صاحب المركز الثاني فريق العهد برصيد 42 نقطة مع النجمة الثالث بفارق نقطة واحدة، والاثنان خلف الصفاء المتصدر بـ43 نقطة، ما يعني أن فوز أحدهما سيمنحه الصدارة بشكل مؤقت للمرة الأولى منذ فترة طويلة جداً. وستكون المباراة بقيادة طاقم حكام قبرصي كامل، حيث قررت لجنة الحكام الاستعانة بطاقم أجنبي، ليس انتقاصاً من قدرات الحكام اللبنانيين، لكن بهدف قيادة المباراة بعيداً عن الضغوطات الكبيرة التي تشكلها المباراة.
وفي كفرجوز، يسعى الغازية الى تسجيل أول فوز له هذا الموسم ورفع رصيده الى عشر نقاط حيث يحتل المركز ما قبل الأخير بـ7 نقاط. أما طرابلس فيحتل المركز السابع بعشرين نقطة.
وتستكمل المرحلة غداً السبت، فيلعب الراسينغ الثامن بـ19 نقطة مع ضيفه السلام زغرتا العاشر بسبع نقاط على ملعب برج حمود عند الساعة 15.30. كذلك يلعب الأنصار الرابع بـ37 نقطة مع شباب الساحل الخامس بـ31 نقطة على ملعب بحمدون في التوقيت عينه.
وتختتم الأحد مباريات الأسبوع 19 بلقاءي الصفاء مع ضيفه النبي شيت السادس بـ26 نقطة على ملعب صيدا، كما يلعب الحكمة الأخير بسبع نقاط مع ضيفه الاجتماعي التاسع بـ19 نقطة.