أفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مواجهة عربية بين الترجي التونسي حامل اللقب وشباب قسنطينة الجزائري، فيما وقع كل من الأهلي المصري والوداد المغربي مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وحوريا كوناكري الغيني تواليا. وأوقعت القرعة التي سحبت في القاهرة مواجهة بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي مع سيمبا التنزاني.

ويلتقي الفائز بين الترجي المتوج 3 مرات وقسنطينة مع الفائز بين مازيمبي المتوج 5 مرات، آخرها في 2015 وسيمبا، والفائز بين الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8) ووصيف النسختين الأخيرتين وماميلودي بطل 2016، مع الفائز بين الوداد بطل 2017 وحوريا.
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 5 و6 نيسان/أبريل المقبل والإياب في 12 و13 منه، وذهاب نصف النهائي في 26 و27 منه والإياب في 3 و4 أيار/مايو. وسحب القرعة المهاجمان الدوليان السابقان، الكاميروني باتريك مبوما، والمصري عماد متعب. وكان تصنيف البطولة قد وضع متصدري المجموعات الأربع في التصنيف الأول.

وفي كأس الاتحاد الإفريقي، وقع الزمالك المصري مع حسنية أغادير المغربي والنجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني. ووقع الصفاقسي التونسي حامل اللقب 3 مرات مع نكانا ريد ديفلز الزامبي ونهضة بركان المغربي مع غورماهيا الكيني. وسيلتقي الفائز من مباراة نكانا والصفاقسي مع الفائز بين غورماهيا ونهضة بركان والفائز بين النجم الساحلي والهلال مع الفائز بين حسنية أغادير والزمالك.