هيمن الهلال السعودي على مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني وهزمه عن جدارة بهدفين نظيفين محرزاً لقبه الثالث في مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم اليوم، وذلك في إياب الدور النهائي مكرراً فوزه ذهابا 1-صفر في الرياض.
وسجّل هدفي الفوز سالم الدوسري (74) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (90+3)، ليحرز فريق العاصمة الرياض لقبه الثالث بعد 1992 و2000 ويثأر من أوراوا الذي أسقطه في نهائي 2017.

وضمن الهلال تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة فلامنغو البرازيلي، ليفربول الإنكليزي، الترجي التونسي، مونتيري المكسيكي، هينغين سبور من كاليدونيا الجديدة والسدّ القطري المضيف.

وفرض لاعبو المدرب الروماني رازفان لوتشيسكو سيطرة رهيبة على الفريق الياباني في عقر داره وأمام جماهيره الغفيرة، لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 74 لافتتاح التسجيل.

واختير غوميس (34 عاماً) كأفضل لاعب في المسابقة إلى جانب إحرازه لقب الهدّاف.

وأصبح الهلال الذي خاض النهائي الثالث له منذ عام 2014، أول فريق عربي يحرز اللقب منذ السد القطري في 2011، وأول نادٍ سعودي متوّج منذ الاتحاد في 2005، كما تُوّج باللقب للمرة الأولى بنظامها الجديد.

وتصدّر الهلال مجموعته في الدور الأول برصيد 13 نقطة من ست مباريات، وضمّت الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي. وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلّب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.