انحصر لقب كأس الخليج لكرة القدم بين منتخبَي البحرين والسعودية بعد فوز البحرينيين على العراقيين بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2، أمس، في نصف نهائي البطولة التي تقام في قطر. سجل للعراق مهند علي (6) وإبراهيم بايش (18)، وهدفي البحرين عبد الله الهزاع (14) ومحمد جاسم مرهون (45+2). وفشل المنتخب العراقي بالتالي في الثأر لخسارته أمام البحرين في نهائي بطولة غرب آسيا الصيف الماضي، علماً بأن اللقب الخليجي يغيب عن خزائنه منذ عام 1988. وأشاد مدرب البحرين البرتغالي هيلو سوزا بأداء لاعبيه، معتبراً أنهم «كتبوا تاريخاً جديداً بوصولهم الى المباراة النهائية. عودة الفريق والتعادل مع العراق مرتين كان أمراً جيداً، واللاعبون قدّموا مستوى كبيراً وأنا سعيد بالمستوى وبالنتيجة، ولدينا العديد من اللاعبين الجيّدين الذين يقدّمون مستويات عالية للغاية».

من جانبه، أعرب مدرب العراق السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش عن أسفه للخسارة وعدم التأهل الى النهائي وقال «تقدمنا مرتين في المباراة، لكن للأسف لم نستطع المحافظة على هذا التقدم، وقدمنا هديتين الي المنتخب البحريني تعادل بهما، وخاصة الهدف الثاني حيث كان المهاجم البحريني بدون أي رقابة. عانينا خلال نهاية المباراة من الإرهاق وضغط المباريات وتأثر الأداء بتراجع معدل اللياقة البدنية».
أما السعوديون، فقد تأهّلوا الى النهائي الذي سيقام الأحد، على حساب القطريين بعد فوزهم عليهم 1 - 0، سجّله عبد الله الحمدان في الدقيقة 28.